تطبيق يحوّل حلم الشهرة إلى حقيقة يثير جدلا في الصين – الصحيفة

تطبيق يحوّل حلم الشهرة إلى حقيقة يثير جدلا في الصين

أثار تطبيق ZAO الصيني، الخاص بتبديل الوجوه بوجوه المشاهير عبر مقاطع فيديو، انتقادات كبيرة حول قضايا الخصوصية، وسط مخاوف جديدة تحيط بالتحقق من الهوية.

ويحتل تطبيق ZAO، الذي أطلق مؤخرا، المرتبة الأولى في قائمة التطبيقات المجانية على متجر "آي أو إس" في الصين، كما ساعدت شعبيته في وصول تطبيق آخر لتبديل الوجه يسمى يانجي (Yanji) إلى المركز الخامس في القائمة.

ويمكّن التطبيق من الاختيار من بين مجموعة من مقاطع الفيديو الخاصة بالمشاهير، حيث يتم تبديل وجوههم بوجوه المشاهير، ومشاركة مقاطع الفيديو مع أصدقائهم.

ووفق البوابة العربية لتقنية المعلومات، فإن نسخة سابقة من اتفاقية المستخدم الخاصة بالتطبيق كانت تشير إلى أن المستهلكين الذين يحملون صورهم إلى (ZAO) "يوافقون على تسليم حقوق الملكية الفكرية لوجوههم، مع السماح للتطبيق باستخدام صورهم لأغراض تسويقية"، حيث اشتكى بعض المستخدمين من أن سياسة خصوصية التطبيق قد تعرضهم للخطر، مما دفع الشركة المطورة للتطبيق إلى تعديل اتفاقية المستخدم.

وذكرت النسخة المعدلة من اتفاقية المستخدم أن الشركة "لن تستخدم صور الوجه أو مقاطع الفيديو التي حملها المستخدمون لأغراض أخرى غير تحسين التطبيق أو الأشياء التي وافق عليها المستخدمون مسبقًا"، وفي حال حذف المستخدمون المحتوى الذي حملوه، فإن التطبيق يمسحه من خوادمه أيضًا.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .