تعافي 341 حالة من فيروس "كورونا" بالبحرين

 تعافي 341 حالة من فيروس "كورونا" بالبحرين
الصحيفة - متابعة
الخميس 2 أبريل 2020 - 15:16

أعلنت وزارة الصحة البحرينية، اليوم الخميس، أن العدد الإجمالي للحالات المتعافية من فيروس "كورونا" المستجد بالبلاد بلغ حتى الآن 341، وذلك بعد تعافي 4 حالات إضافية.

وأضافت الوزارة، في بيان، أنه تم تسجيل اليوم أيضا 66 إصابة جديدة بالفيروس، ليرتفع العدد الإجمالي إلى 635 ، مبرزة أن "الحالات الجديدة تعود لعمال وافدين كانوا قد دخلوا الحجر الاحترازي أمس الأربعاء".

وأفادت بأن عدد الحالات المؤكدة بفيروس "كورونا" القادمة من الخارج بلغ 353 حالة حتى الآن، موضحة أن أكثر هذه الحالات هي لحالات قادمة من إيران بعدد وصل إلى 241 حالة وبنسبة بلغت 68 في المائة.

وأكدت الوزارة بأنها مستمرة في جهودها بالتنسيق مع مختلف الجهات المعنية بتكثيف كافة الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية للحد من انتشار هذا الفيروس، وإخضاع المواطنين القادمين من الخارج للفحوصات المخبرية اللازمة تحت إشراف طاقم طبي متخصص.

وأصاب الفيروس منذ ظهوره وإلى ظهر اليوم بالعالم 950 ألفا، توفي منهم أكثر من 48 ألفا، فيما تعافى ما يزيد على 202 ألف.

كما أجبر دولا عديدة على إغلاق حدودها، وتعليق الرحلات الجوية، وفرض حظر التجول، فضلا عن تعطيل الدراسة، وإلغاء فعاليات عدة، ومنع التجمعات العامة، وإغلاق المساجد والكنائس.

إهانة موسمية

المغرب ليس بلدا خاليًا من الأعطاب، ومن يدعي ذلك فهو ليس مُخطئا فحسب، بل يساهم، من حيث لا يدري في تأخر عملية الإصلاح، وبالتالي يضر البلد أكثر مما ينفعه، ولا ...

استطلاع رأي

مع تصاعد التوتر بين المغرب والجزائر وتكثيف الجيش الجزائري لمناوراته العسكرية قرب الحدود المغربية بالذخيرة الحيّة وتقوية الجيش المغربي لترسانته من الأسلحة.. في ظل أجواء "الحرب الباردة" هذه بين البلدين كيف سينتهي في اعتقادك هذا الخلاف؟

Loading...