تعاون تركي روسي لتطوير طائرات مقاتلة حربية

 كشفت وسائل إعلام تركية، اليوم الاثنين، عن وجود تعاون روسي تركي لتطوير صناعة الطائرات المقاتلة التركية والتكنولوجيا الخاصة بها.

وأوضحت المصادر ذاته، نقلا عن رئيس الفيدرالية الروسية للتعاون العسكري والتقني، ديمتري شوجاييف، أن روسيا مستعدة للمشاركة في تطوير المقاتلة التركية طراز "4++" والجيل الخامس وتقديم التكنولوجيا الخاصة بها.

وأبرز شوجاييف، في تصريح صحفي، أن الجانبين يجريان محادثات تقنية حول الجيل الرابع من الطائرات، ويجريان مشاورات أولية حول طائرات الجيل الخامس.

وأشار إلى أنه بالنظر إلى كفاءة روسيا في تصنيع الجيل الخامس من الطائرات، يمكنها المشاركة في هذا المشروع بشكل خاص، مبرزا أن هذا التعاون ممكن في مجموعة من أنظمة الطائرات.

وأضاف شوجاييف أنه "من المبكر القول إن محادثات متقدمة بدأت بشأن إنشاء جيل من الطائرات الروسية-التركية".

يشار إلى أن تركيا تولي اهتماما بالغا لتطوير قطاع الصناعات الدفاعية والجوية لديها، والذي حقق نقلة قياسية في قائمة الصادرات التركية.

واحتلت صادرات الصناعات الدفاعية والجوية، المرتبة الأولى ضمن قائمة القطاعات الأكثر تصديرا في تركيا، بنسبة نمو قياسية بلغت 37,7 بالمئة خلال الأشهر الـ 9 الأولى من العام الحالي، مقارنة بالفترة نفسها من عام 2018.

وقال مجلس المصدرين الأتراك، إن قيمة الصادرات التركية من الصناعات الدفاعية والجوية، بلغت 1,9 مليار دولار خلال الفترة بين يناير وشتنبر 2019، وهو الرقم الأعلى في تاريخ صادرات هذا القطاع، خلال الفترة المذكورة.

الثلاثاء 12:00
سماء صافية
C
°
13.9
الأربعاء
12.92
mostlycloudy
الخميس
14.39
mostlycloudy
الجمعة
15.71
mostlycloudy
السبت
13.5
mostlycloudy
الأحد
13.7
mostlycloudy