تعزيز حضور الديبلوماسية الرياضية.. انتخاب المغربي بلحاج ضمن عضوية الاتحاد الدولي للملاكمة

انتخب المغربي عبد الجواد بلحاج، اليوم السبت، بمدينة اسطنبول التركية، عضوا في المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي للملاكمة "AIBA"، خلال الانتخابات التي أقيمت على هامش فعاليات بطولة العالم للسيدات.

رئيس الجامعة الملكية المغربية للملاكمة، الذي حظي بثقة جل الاتحادات العالمية، عزز بالتالي الحضور المغربي في دائرة القرار ضمن المنتظم الرياضي العالمي، والذي أضحى يتكرس في عدة اتحادات رياضية عالمية ومنظمات قارية وأولمبية، منذ سنوات، نتيجة المجهودات المبذولة في هذا السياق.

وكان اتحاد اللجان الأولمبية الإفريقية "ANOCA"، قد أعلن، قبل أشهر، تعيين كل من بشرى حجيج وكمال لحلو، تواليا، رئيسة الجامعة الملكية المغربية لكرة الطائرة ورئيس الجامعة الملكية المغربية لرفع الأثقال، لرئاسة وعضوية اللجان الفرعية الدائمة ضمن الجهاز الأولمبي القاري.

هذا وتوصل كمال لحلو، من لدن مصطفى بيراف، عضو اللجنة الأولمبية الدولية ورئيس اتحاد اللجان الأولمبية الإفريقية، (توصل) برسالة تعيينه رئيسا للجنة التسويق داخل الاتحاد، خلال الولاية المقبلة 2024-2021، مع إبراز الدور الفعال الذي يلعبه المسؤول المغربي لخدمة الرياضة الإفريقية.

انتخاب المسؤولين الرياضيين المغاربة، ضمن عضوية الاتحادات الدولية، يأتي امتدادا للعمل الذي يقوم به المغرب، ممثلا أيضا عبر فؤاد مسكوت، ضمن الجهاز التنفيذي للاتحاد الدولي للمصارعة، محمد بلماحي في الاتحاد الدولي للدراجات وادريس الهلالي في الاتحاد الدولي لرياضة التايكواندو، ناهيك عن الدور الذي تقوم به بشرى حجيج، بصفتها رئيسة للكونفدرالية الإفريقية لرياضة الكرة الطائرة.

هذه التمثيلية الرياضية، التي تحمل في طياتها دلالات سياسية كبيرة، تندرج في إطار شبكة العلاقات التي ينسجها المسؤولون المغاربة، وذلك بتنسيق دائم مع وزارة الشؤون الخارجية، التي تنخرط منذ سنوات،  في إطار الديبلوماسية الرياضية الموازية، حفاظا على مصالح المغرب وصونا لقضاياه الكبرى، في مقدمتها قضية الصحراء المغربية.  

الجمعة 6:00
سماء صافية
C
°
11.04
السبت
21.18
mostlycloudy
الأحد
18.68
mostlycloudy
الأثنين
17.23
mostlycloudy
الثلاثاء
17.52
mostlycloudy
الأربعاء
18.57
mostlycloudy