تفاصيل إسقاط إسم بدر بانون من قائمة المنتخب المغربي لمواجهة إفريقيا الوسطى

‏استثنى الناخب الوطني، البوسني وحيد خليلهودزيتش، مدرب المنتخب المغربي الأول لكرة القدم، اللاعب بدر بانون، مدافع فريق الرجاء الرياضي المنتقل حديثا إلى صفوف نادي الأهلي المصري، (استثناه) من قائمة الـ 25 لاعبا، المقبلة على مواجهة منتخب إفريقيا الوسطى، لحساب تصفيات كأس أمم إفريقيا، وذلك لارتباط متعلق بانضمامه إلى فريقه الجديد، الأهلي المصري.

وعلمت "الصحيفة" نقلا عن مصادر مطلعة، أن بانون كان ضمن الأسماء التي وَجّه لها الناخب الوطني الدعوة من أجل الالتحاق بالمعسكر المقبل، إلا أن خليلهودزيتش ارتأى سحب إسمه من القائمة النهائية التي أعلن عنها، أمس، من أجل السماح للاعب بإنهاء الترتيبات المتعلقة بانتقاله إلى ناديه المصري.

وسيسافر بانون، منتصف الأسبوع المقبل، إلى العاصمة المصرية القاهرة، من أجل الالتحاق بفريقه الجديد وخوض أولى الحصص التدريبية مع المجموعة، استعدادا للموسم الكروي المقبل، في انتظار الإعلان الرسمي عن الصففة، في غضون الأيام المقبلة.

وكانت إدارة نادي الأهلي المصري، قد أنهت إجراءات التعاقد الرسمي مع الدولي المغربي بدر بانون، مستغلة تواجده مع الرجاء بالقاهرة، قبيل المواجهة التي جمعته أمام مضيفه الزمالك، مساء الأربعاء، لحساب إياب دور ربع نهائي مسابقة دوري أبطال إفريقيا.

وكانت "الصحيفة" قد انفردت بخبر مغادرة بانون لمعسكر الرجاء  بأحدق فنادق وسط العاصمة، مساء الثلاثاء، مباشرة بعد إجراء البعثة للمسحة الطبية الخاصة بفيروس "كورونا"، تحت إشراف الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم "كاف"، حيث جالس مسؤولي الأهلي المصري، من أجل إتمام بعض الجزئيات المرتبطة بتعاقده مع النادي القاهري، بموجب عقد يمتد لثلاث مواسم.

 اللاعب، زار صبيحة اليوم الموالي، مقر النادي الأهلي، حيث التقط صورة رسمية بقميص الفريق وحرص مسؤولو النادي على إنهاء الترتيبات المتعلقة بـ"بروتوكول" التوقيع الرسمي، قبيل الإعلان عن الصفقة، بصفة رسمية، من قبل الناديين، مطلع الأسبوع المقبل، على أبعد تقدير.

جدير بالذكر أن بانون سيستفيد من منحة توقيع تصل إلى ثلاثة ملايين دولار، مقسمة عبر سنوات ثلاث، على أن تضخ الصفقة أزيد من 2 مليون دولار في خزينة الرجاء، في انتظار أن يعلن النادي "الأخضر" عن الطلاق مع المدافع الذي توج معه بلقبين على المستوى القاري؛ كأس الكونفدرالية والسوبر، بالإضافة إلى لقبين محليين؛ كأس العرش والبطولة الاحترافية للموسم المنصرم.

معلوم أن المنتخب المغربي سيواجه منتخب إفريقيا الوسطى، ذهابا بملعب محمد الخامس بمدينة الدر البيضاء، في 12 نونبر الجاري، على أن يتقابل الطرفان، خمس أيام بعد ذلك، في مدينة دوالا الكاميرونية، لحساب الجولة الرابعة من تصفيات "الكان".

السبت 21:00
سماء صافية
C
°
16.34
الأحد
20.2
mostlycloudy
الأثنين
20.12
mostlycloudy
الثلاثاء
19.96
mostlycloudy
الأربعاء
20.36
mostlycloudy
الخميس
20.66
mostlycloudy