تفاعل جماهيري كبير مع الأغاني المغربية للفنانة بلقيس فتحي ضمن مهرجان "موازين"

 تفاعل جماهيري كبير مع الأغاني المغربية للفنانة بلقيس فتحي ضمن مهرجان "موازين"
الصحيفة من الرباط
الأثنين 24 يونيو 2024 - 17:29

أحيت الفنانة اليمنية الإماراتية، بلقيس فتحي، مساء أمس الأحد حفلا غنائيا ساهرا على منصة النهضة، في إطار الدورة الـ19 لمهرجان "موازين، إيقاعات العالم"، التي تتواصل إلى غاية 29 يونيو الجاري.

وصعدت النجمة اليمنية الشهيرة إلى المنصة، وهي ترتدي "تكشيطة" مزينة بزخارف ذهبية وعليها "سلهام" مغربي، وسط تصفيقات الجمهور الغفير الذي جاء لمتابعة الحفل.

ومنذ النغمات الأولى، تفاعل الجمهور مع بلقيس بشكل فوري، حيث كانت البداية بأغنية "هي هي" من التراث المغربي للفنانة الراحلة الحاجة الحمداوية، فغنى الجمهور بتلقائية كبيرة تعبيرا عن إعجابه بصوت بلقيس.

وخلال هذه الأمسية قدمت بلقيس مجموعة جميلة من أشهر الأغاني العربية ومختارات من الأغاني الناجحة في ريبيرتوارها، لا سيما أغانيها بالدارجة المغربية التي حققت نجاحا كبيرا وملايين المشاهدات على اليوتيوب، وهي "صابرة" و"تعالى تشوف" وأحدث أغانيها "طاوعك قلبك" التي صدرت قبل خمسة أيام.

وكان حفل نجمة الأغنية العربية الحديثة متميزا، حيث أبرزت فيه ثراء الموسيقى والثقافة المغربية، كما أهدت محبيها مقطوعات من التراث الوطني، جعلت الجمهور يغوص في أجواء مغربية بحتة.

ونجحت بلقيس التي تتقن الدارجة المغربية في الانتقال بسلاسة بين مقطوعاتها والأغاني المغربية، فأبانت عن قدرتها على دمج أنماط موسيقية مختلفة، ومزج الموسيقى العربية التقليدية مع النغمات المعاصرة.

وطوال السهرة، لم تتوقف بلقيس، التي كانت تتحدث مع جمهورها بالدارجة، عن التعبير عن حبها للمغرب الذي يحتل مكانة خاصة في قلبها، وعن اعتزازها بالغناء في أحد أكبر المهرجانات على الصعيد العالمي.

وكانت أقوى لحظة في العرض عندما انضمت للفنانة بلقيس فرقة فولكلورية مغربية وسط تفاعل جماهري كبير مع ما قدمته من رقصات وأغاني المستمدة من التراث المغربي الغني، واختتمت الفنانة الحفل بأداء الأغنية المغربية الشهيرة "عيشي يا بلادي"، مع رفع العلم المغربي.

هناك ما هو أهم من "ذباب الجزائر"!

لم تكن العلاقة بين المغرب والجزائر ممزقة كما هو حالها اليوم. عداء النظام الجزائري لكل ما هو مغربي وصل مداه. رئيس الدولة كلما أُتيحت له فرصة الحديث أمام وسائل الإعلام ...

استطلاع رأي

في رأيك، من هو أسوأ رئيس حكومة مغربية خلال السنوات الخمس والعشرين من حكم الملك محمد السادس؟

Loading...