تفشي كورونا في الصين يُؤزم مستقبل الكعبي مع هيبي ويدفع العربي لرفض عرض بـ 3.5 مليون أورو

 تفشي كورونا في الصين يُؤزم مستقبل الكعبي مع هيبي ويدفع العربي لرفض عرض بـ 3.5 مليون أورو
الصحيفة - عمر الشرايبي
الأثنين 22 يونيو 2020 - 12:36

‏أضحى الواقع الكروي في دولة الصين، المحاط بتداعيات جائحة "كورونا"، يثير مخاوف عدة لاعبين محترفين بالدوري المحلي الممتاز، سواء في مسألة تجديد المقام هناك، كما هو حال المهاجم أيوب الكعبي أو بشأن قبول عروض أحد الأندية، حين يتعلق الأمر بالدولي المغربي يوسف العربي.

 ودفع الوضع الراهن في الصين، المهاجم الدولي المغربي يوسف العربي، إلى استبعاد فكرة الانضمام إلى نادي شاندونغ لونينغ "Shandong Luneng"، بصفة مبدئية، بعد أن تقدم مسؤولو الأخير بعرض رسمي لنظرائهم في أولمبياكوس اليوناني، قيمته 3,5 مليون أورو من أجل الظفر بخدمات "القناص" يوسف العربي، خلال سوق الانتقالات الصيفية المقبلة.

العربي، الذي يقود حاليا فريقه أولمبياكوس، من أجل الظفر باللقب 45  في تاريخه، بعد توقف الدوري لأزيد من ثلاث أشهر، بسبب تداعيات جائحة "كورونا"، أسر لمقربيه، حسب ما علمه موقع "الصحيفة"، بأنه من الصعب أن يقبل العرض الصيني، بالرغم من دسامة الامتيازات المادية التي سيتحصل عليها، قياسا براتبه السنوي في الدوري اليوناني، الأخير الذي يعيش جل أنديته أزمة مادية خانقة.

في سياق مرتبط، يلف الغموض مستقبل المهاجم أيوب الكعبي، رفقة ناديه هيبي شينا فورتون الصيني، حيث من المنتظر أن يتخلف اللاعب عن موعد استئناف الدوري المحلي لكرة القدم، كما أن مقامه مع الفريق ينتهي مع متم الموسم الجاري ولم يحدد اللاعب السابق لفريق نهضة بركان، ما إن كان سيجدد عقده لموسم إضافي.

 وفي ظل تعليق الرحلات الجوية بين المغرب والصين، فإن الكعبي سيكون مضطرا إلى متابعة استئناف فريقه لمنافسات الدوري المحلي، المقرر عودته في 26 يونيو الجاري، عبر شاشة التلفاز، وذلك بعد أن كانت السلطات الرياضية هناك، قد قررت تأجيل انطلاقه إلى موعد لاحق، بعد أن كان محددا له يوم 22 فبراير الماضي، بسبب تداعيات تفشي وباء كورونا.

هناك ما هو أهم من "ذباب الجزائر"!

لم تكن العلاقة بين المغرب والجزائر ممزقة كما هو حالها اليوم. عداء النظام الجزائري لكل ما هو مغربي وصل مداه. رئيس الدولة كلما أُتيحت له فرصة الحديث أمام وسائل الإعلام ...

استطلاع رأي

في رأيك، من هو أسوأ رئيس حكومة مغربية خلال السنوات الخمس والعشرين من حكم الملك محمد السادس؟

Loading...