تفكيك شبكة دولية لتهريب الأسلحة في إسبانيا

 تفكيك شبكة دولية لتهريب الأسلحة في إسبانيا
الصحيفة - متابعة
السبت 3 غشت 2019 - 10:05

أعلن الحرس المدني الإسباني، أمس الجمعة، عن تفكيك شبكة دولية لتهريب الأسلحة والاتجار فيها، واعتقل 18 من أعضاء هذه الشبكة وذلك بجهة كانتابريا بشمال إسبانيا وفي جنوب فرنسا.

وقال الحرس المدني في بيان له إن هذه العملية مكنت من حجز 196 قطعة سلاح بالإضافة إلى أربع بنادق رشاشة، مع إلقاء القبض على 15 شخصا ينتمون لهذه الشبكة الإجرامية بجهة كانتابريا وآخر ببيسكاي وشخصين اثنين بفرنسا، بينما يجري البحث من عن ثمانية أشخاص آخرين يشتبه ارتباطهم بهذه الشبكة.

وأكد المصدر ذاته أن قوات الحرس المدني قامت خلال هذه العملية بمصادرة وحجز 6000 خرطوشة من مختلف الأحجام، ومسدس كاتم للصوت ومجموعة من الأسلحة البيضاء، فضلا عن معدات لشحن الذخيرة إلى جانب مبلغ مالي يقدر ب 100 ألف أورو نقدا.

وأشار الحرس المدني إلى أن التحقيقات حول نشاط أفراد هذه الشبكة الإجرامية كانت قد انطلقت منذ شهر شتنبر الماضي، حين توصلت قوات الحرس المدني بمعلومات تفيد بأن شخصا يقيم بـ"ريوتويرتو" التابعة لجهة كانتابريا يقوم بالمتاجرة في الأسلحة التي كانت تصل إليه من فرنسا.

وكشفت تحريات مصالح الأمن أن المشتبه به كان يسافر بشكل دوري إلى جنوب فرنسا رفقة ثلاثة أفراد آخرين بهدف الحصول على الأسلحة والذخيرة، مشيرا إلى أن عناصر الحرس المدني نفذوا، في إطار تفكيك خيوط هذه الشبكة، 34 عملية تفتيش شملت عدة مدن.

بعد منع الصحافيين من تغطية زيارة سانشيز.. أيُّ إعلام تريد الدولة؟!

شكلت زيارة رئيس الوزراء الإسباني، بيدرو سانشيز إلى المغرب الأسبوع الفائت، مناسبة أخرى لأن تقول الحكومة (أو الدولة) للإعلام المغربي: إذهب إلى الجحيم ! وفي الوقت الذي الذي عمد رئيس الوزراء ...

استطلاع رأي

مع تصاعد التوتر بين المغرب والجزائر وتكثيف الجيش الجزائري لمناوراته العسكرية قرب الحدود المغربية بالذخيرة الحيّة وتقوية الجيش المغربي لترسانته من الأسلحة.. في ظل أجواء "الحرب الباردة" هذه بين البلدين كيف سينتهي في اعتقادك هذا الخلاف؟

Loading...