تقرير أمريكي: الفقراء أكثر تَدينا.. و80 في المائة من المغاربة يُصلون يوميا

 تقرير أمريكي: الفقراء أكثر تَدينا.. و80 في المائة من المغاربة يُصلون يوميا
الصحيفة - عمر الشرايبي
الأربعاء 15 ماي 2019 - 10:04

 كشف تقرير للمركز الأمريكي "Pew"، إلى أن ٪80 من المغاربة البالغين، ينتظمون في أداء الصلاة يوميا، حسب الدراسة التي نشرت في بداية الشهر الجاري، حيث يحتل المغرب المرتبة 17 في العالم.

ويأتي المغرب، في سلم المجتمعات المواظبة على أداء شعيرة الصلاة،  بعد دول أفغانستان، نيجيريا، السنغال، الجزائر، دجيبوتي، التشاد، إيران، أندونيسيا، الباراغواي وغواتيمالا، حسب ما جاء في التقرير الذي تم إصداره بمناسبة اليوم الوطني للصلاة في الولايات المتحدة، الموافق للثاني من ماي.

وأبرزت نتائج الدراسة، أن البلدان الفقيرة يميل أشخاصها إلى أن يكونوا أكثر تديناً من الناس في البلدان الأكثر ثراءً، كما أنه  من أصل 102 بلدا تمت دراستها، تبين أن الولايات المتحدة هي فريدة من نوعها، لأنها جمعت بين مستوى عال من الثروة، وعلى مستوى عال من الصلاة اليومية، التي وصلت إلى 55 في المائة.

وأورد التقرير الأمريكي أن الدول ذات الثروة الأقل، حصلت على معدلات صلاة أعلى، فكل  بلد يملك نسبة المواظبين على الصلاة بأكثر من ٪70، يبلغ إجمالي الناتج المحلي للفرد أقل من 20.000 دولار، على غرار دولة أفغانستان، حيث النسبة تصل إلى ٪96 بالمئة من المصلين، في حين يبلغ إجمالي الناتج المحلي للمواطن الأفغاني، حوالي 2000 دولار.

وأشارت الدراسات الاستقصائية أن التحليل لم يشمل الدول الغنية في شبه الجزيرة العربية، مثل قطر والإمارات العربية المتحدة، والتي من المتوقع أن تشهد مستويات عالية من الصلاة.

السيد فوزي لقجع.. السُلطة المُطلقة مفسدة مُطلقة!

بتاريخ 3 مارس الماضي، كشف منسق ملف الترشيح المشترك لإسبانيا والبرتغال والمغرب لكأس العالم 2030 أنطونيو لارانغو أن لشبونة لن تستضيف المباراة النهائية للمونديال. وأثناء تقديم شعار البطولة وسفرائها، أكد ...