تقرير: المغرب يَحتل المرتبة الـ83 عالميا في مؤشر الطفولة العالمي

 تقرير: المغرب يَحتل المرتبة الـ83 عالميا في مؤشر الطفولة العالمي
الصحيفة - وسام الناصيري
السبت 1 يونيو 2019 - 9:00

حل المغرب في المرتبة 83 عالميا، في تقرير الطفولة العالمي لسنة 2019، الذي صدر عن منظمة "أنقذوا الأطفال" البريطانية، وهي المرتبة التي جاء فيها المغرب من أصل 176 بلدا، حيث حصل على معدل 864 نقطة.

ووضع التقرير المغرب في المركز الثالث مغاربيا، في حين احتلت البحرين المرتبة الأولى على مستوى الشرق الأوسط، وشمال إفريقيا، تلتها الكويت في المرتبة الثانية، ثم قطر في المرتبة الثالثة، متبوعة بالإمارات في المرتبة الرابعة، ثم تونس في المرتبة الخامسة، والسعودية في المرتبة السادسة، والأردن في المرتبة السابعة، والجزائر في المرتبة الثامنة.

واحتلت دولة سنغافورة صدارة الترتيب العالمي، تبعتها السويد في المرتبة الثانية، ثم فلندا في المرتبة الثالثة، والنرويج في المرتبة الرابعة، في حين جاءت جمهورية إفريقيا الوسطة في المرتبة الأخيرة باحتلالها المرتبة 176.

ويشار إلى أن التقرير، المعنون بـ"تغيير العيش في الحياة"، يعتمد في تصنيفه على عدد من المؤشرات الفرعية، من بينها، الهدر المدرسي، وفيات الأطفال، تشغيل الأطفال، سوء التغذية، العنف ضد الأطفال.

السيد فوزي لقجع.. السُلطة المُطلقة مفسدة مُطلقة!

بتاريخ 3 مارس الماضي، كشف منسق ملف الترشيح المشترك لإسبانيا والبرتغال والمغرب لكأس العالم 2030 أنطونيو لارانغو أن لشبونة لن تستضيف المباراة النهائية للمونديال. وأثناء تقديم شعار البطولة وسفرائها، أكد ...