تكريم الشباب الصويري بمعرض "شباب في مدينتهم"

افتتح، مؤخرا بالصويرة، معرض للصور الفوتوغرافية تحت عنوان "شباب في مدينتهم"، بحضور ثلة من الشباب والمثقفين والفاعلين الجمعويين وزوار المدينة، مغاربة وأجانب.

ويشكل هذا المعرض، المنظم من طرف جمعية "موغا جون" بشراكة مع جمعية الصويرة - موكادور إلى غاية 10 يونيو الجاري، فرصة لتسليط الضوء على دينامية والتزام وجاهزية مجموعة من الشباب الصويريين للمساهمة في الجهود والمبادرات الرامية إلى تطوير مدينتهم الجميلة.

وقال عثمان مازن، رئيس جمعية "موغا جون"، في كلمة بهذه المناسبة، إن هذا المعرض المتواجد في فضاء العرض "الطيب الصديقي" بدار الصويري يشمل نحو أربعين صورة تسلط الضوء على تنوع الشباب، من خلال الوجوه وأنماط الحياة المختلفة ومجالات الأنشطة المتنوعة.

وأضاف "نطمح من خلال هذه المجموعة غير المسبوقة من الصور الفوتوغرافية إلى تعرف الشباب على بعضهم البعض وإرساء اتصالات في ما بينهم، والتواصل والعمل سويا كفاعلين وشركاء ومحاورين … في خدمة مدينتهم الصويرة".

وأشار إلى أن جمعية "موغا جون" بصدد الإعداد لنشاط مقبل بعنوان "الصويرة في عينيك"، وهي مسابقة فيديو من خلالها سيتمكن الشباب من التعبير عن أنفسهم بحرية حول ما يحبون وما يكرهون، وكذا بشأن المشاكل التي تعرفها مدينتهم وتقديم مقترحات لحلها.

وفي كلمة باسم جمعية الصويرة - موكادور، أشاد أحمد حروز، بتفرد وتميز هذه المبادرة الشبابية 100 في المئة بمدينة الصويرة، من حيث التنظيم والإبداع الفني، وخاصة التصوير الفوتوغرافي.

وأوضح أن هذه المجموعة من الصور هي منتوج خالص للشباب وتعبير عن رؤيتهم لمدينتهم بأبعادها الثقافية والاجتماعية والبيئية المختلفة، مشيرا إلى أن هذه المبادرة تعمل على تشجيع الشباب ليصبحوا جزء من الأنشطة الرامية إلى تطوير مدينة الصويرة وجميع مناطق الإقليم.

وتهدف جمعية "موغا جون"، التي تأسست في 15 أبريل 2019، إلى العمل مع شباب مدينة الصويرة ولأجلهم، ودعم قيم الأخوة ومحاربة الإقصاء، وتعزيز قيم الانفتاح والمشاركة والعيش المشترك، والحفاظ على التراث والمساهمة في إبراز شبيبة مواطنة ومسؤولة.

السبت 0:00
سماء صافية
C
°
18.47
السبت
20.47
mostlycloudy
الأحد
20.35
mostlycloudy
الأثنين
20.96
mostlycloudy
الثلاثاء
21.83
mostlycloudy
الأربعاء
22.93
mostlycloudy