تكوين 240 شابا بجهة العيون لولوج سوق الشغل

 تكوين 240 شابا بجهة العيون لولوج سوق الشغل
الصحيفة من الرباط
الأحد 22 شتنبر 2019 - 17:12

يستفيد حوالي 240 شابا وشابة بجهة العيون الساقية الحمراء من دورات تكوينية التي تنظمها الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين في اطار الشراكة التي تربطها بولاية الجهة ومجلس الجهة الرامية لتقوية كفاءات الشباب العاطل من أجل تأهيله لولوج سوق الشغل.

وتشمل هذه الدورات التكوينية، التي سيأطرها أساتذة ومكونون من مراكز مهن التربية والتكوين، دروسا نظرية وميدانية، ترتكز على علوم التربية ومستجدات التربية والتكوين بالإضافة الى ديداكتيك المواد، وسيستفيد المكونون من دروس ومجزوءات نظرية معرفية ذات صلة بممارسة مهمة التربية والتدريس المعتمدة بمراكز مهن التربية والتكوين.

ولن تكون هذه التكوينات ملزمة بالتوظيف المباشر، بل هي مبادرة أولى من نوعها على مستوى جهات المملكة، تندرج في إطار اتفاقية الشراكة بين الأكاديمية وولاية الجهة، ومجلس الجهة، لتأهيل الشباب حاملي الشواهد العليا، والتي ستمكن المستفيدين من اكتساب معارف وتعزز قدراتهم ومهاراتهم، و تفيدهم خلال اجتياز مباراة الأساتذة اطر الأكاديمية.

ويتوزع المستفيدون من هذه الدورات التكوينية، التي اعطيت انطلاقتها الرسمية، أول أمس الجمعة برسم السنة الدراسية الحالية، والتي ستنظم خلال كل موسم دراسي على مدى خمس سنوات، على 98 مستفيد ومستفيدة بالسلك الابتدائي، و140 مستفيد ومستفيدة بالسلك الثانوي.

السيد فوزي لقجع.. السُلطة المُطلقة مفسدة مُطلقة!

بتاريخ 3 مارس الماضي، كشف منسق ملف الترشيح المشترك لإسبانيا والبرتغال والمغرب لكأس العالم 2030 أنطونيو لارانغو أن لشبونة لن تستضيف المباراة النهائية للمونديال. وأثناء تقديم شعار البطولة وسفرائها، أكد ...