تمديد إغلاق الحدود بين الولايات المتحدة وكندا حتى 21 يناير المقبل

 تمديد إغلاق الحدود بين الولايات المتحدة وكندا حتى 21 يناير المقبل
الصحيفة - متابعة
السبت 12 دجنبر 2020 - 10:23

أعلنت الحكومة الكندية، أمس الجمعة، أن الحدود بين الولايات المتحدة وكندا ستظل مغلقة أمام كل التنقلات غير الضرورية لمدة شهر آخر على الأقل، حتى 21 يناير 2021، للحد من تفشي جائحة كوفيد-19.

وأوضح رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو، خلال مؤتمر صحافي، أن التمديد الجديد بين الجارتين "سيساعد في حماية الأشخاص على جانبي الحدود".

وسي سمح فقط بمواصلة التبادلات التجارية والرحلات التي ت عتبر أساسية.

وتمتد الحدود بين الولايات المتحدة وكندا على طول 8900 كيلومتر، وهي الأطول على الإطلاق في العالم. وقبل الجائحة، كان ما م عدله 400 ألف شخص يعبرون يوميا الحدود الكندية الأميركية. وأغلقت الولايات المتحدة حدودها مع المكسيك وكندا في 20 و21 مارس الماضي، على التوالي، ومنذ ذلك التاريخ يتم تجديد هذا القرار شهريا.

ويأتي التمديد الجديد لمدة شهر واحد، في الوقت الذي يكافح فيه البلدان موجة ثانية من الفيروس الذي أودى بحياة أكثر من 13 ألف شخص في كندا وبنحو 292 ألفا في الولايات المتحدة التي ت عتبر الدولة الأكثر تضر را من الجائحة في العالم.

كي لا نصبح فريسة للأوروبيين!

صَوّتَ البرلمان الأوروبي، على قرار غير مسبوق، يخص وضعية حقوق الإنسان، وحرية الصحافة في المغرب، بواقع 356 عضوا أيدوا قرار إدانة الرباط، بينما رفضه 32 برلمانيا، في حين غاب عن ...

استطلاع رأي

ما هي الدولة التي قد تدخل في حرب عسكرية ضد المغرب بسبب خلافها السياسي والتاريخي مع المملكة؟

Loading...