تمديد الموسم الكروي في المغرب يضع نصف نهائي عصبة الأبطال في "حكم" التأجيل

 تمديد الموسم الكروي في المغرب يضع نصف نهائي عصبة الأبطال في "حكم" التأجيل
الصحيفة - عمر الشرايبي
الثلاثاء 1 شتنبر 2020 - 19:20

تتجه الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم "كاف" إلى تدارس سبل تأجيل مباريات دور نصف نهائي المسابقتين القاريتين للأندية؛ دوري الأبطال وكأس الكونفدرالية، المقررة متم الشهر الجاري ومطلع أكتوبر المقبل، وذلك بسبب تمديد مناسفات البطولة الاحترافية المغربية، علما أن الأخيرة ممثلة بأربع أندية في الاستحقاقين القاريين.

وعلمت "الصحيفة"، نقلا عن مصادر مطلعة، أن الكم الهائل من المباريات المؤجلة في البطولة الاحترافية المغربية، جراء حالات الإصابة بفيروس "كورونا" لدى الأندية الوطنية، تسبب في ارتباك كبير على مستوى البرمجة، حيث كان من المنتظر أن تفسح الـFRMF المجال أمام أندية الوداد والرجاء الرياضيين وحسنية أكادير ونهضة بركان، من أجل التحضير للمشاركة القارية، بعد أن كان مبرمجا نهاية الموسم الكروي في 13 من شتنبر.

وفي ظل هذا المعطى، من الأرجح ألا تجرى الجولة 30 والأخيرة من البطولة المغربية، حتى شهر أكتوبر المقبل، مما يطرح فرضية تأجيل المشهد الختامي لمسابقتي الأندية "CAF"، إلى غاية متم الشهرنفسه أو مطلع نونبر، وذلك بتوافق مع الاتحاد المصري لكرة القدم، الممثل أيضا بثلاث أندية؛ الأهلي والزمالك (دوري الأبطال) وبيراميدز (كأس الكونفدرالية).

وفي سياق مرتبط، كانت إدارة نادي الوداد الرياضي، أحد أطراف المربع الذهبي لمسابقة دوري أبطال إفريقيا، قد تواصلت مع الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، من أجل مراسلة الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم "كاف"، بطلب تأجيل مباراة الفريق "الأحمر" المرتقبة أمام الأهلي، في الخامس والعشرين من الشهر المقبل، فضلا عن مباراة الإياب، المبرمجة في الأسبوع الموالي، والتي من المقرر أن يحتنضها ملعب "السلام" بالعاصمة القاهرة.

ومن المنتظر أن تتتابع لجنة الأندية والمسابقات داخل الـCAF، تطورات الوضع الوبائي  في المغرب، بالإضافة إلى رزنامة النشاط الكروي، من أجل تدارس إمكانية تأجيل مباريات نصف نهائي مسابقتي الأندية، بناء على الجدولة الزمنية التي ستضعها لجنة البرمجة التابعة للعصبة الاحترافية الوطنية في غضون الأيام المقبلة.

هناك ما هو أهم من "ذباب الجزائر"!

لم تكن العلاقة بين المغرب والجزائر ممزقة كما هو حالها اليوم. عداء النظام الجزائري لكل ما هو مغربي وصل مداه. رئيس الدولة كلما أُتيحت له فرصة الحديث أمام وسائل الإعلام ...

استطلاع رأي

في رأيك، من هو أسوأ رئيس حكومة مغربية خلال السنوات الخمس والعشرين من حكم الملك محمد السادس؟

Loading...