تنسيقية الأطباء تدعو إلى إضراب وطني يوم الإثنين

 تنسيقية الأطباء تدعو إلى إضراب وطني يوم الإثنين
الصحيفة من الرباط
السبت 5 أكتوبر 2019 - 18:01

دعت التنسيقية النقابية للأطباء العامين بالقطاع الخاص، جميع الأطباء في المغرب لخوض إضراب إنذاري عام يوم الإثنين المقبل 7 أكتوبر 2019، ضد ما وصفته في بلاغ لها بـ "الدوس على كرامة وقيمة الطبيب في سبيل أهداف غير معلنة".

واستنكرت التنسيقية في بلاغها ما وصفته بـ"الاعتقالات" في صفوف الأطباء وتحميلهم مسؤولية الأخطاء الطبية، في الوقت الذي تنأى الوزارة الوصية عن بمسؤوليتها على تردي الأوضاع في المنظومة الصحية بالمغرب.

وأكدت التنسيقية على ضرورة الاضراب عن العمل يوم الاثنين الماضي، كإنذار لوزارة الصحة، ولرفع شعارات التنديد بالوضع الصحي الذي تتحمل وزره العديد من القطاعات من بينها وزارة الصحة وليس الأطباء فقط.

وشددت التنسيقية أن صحة المواطن تبقى رهينة في يد وزارة الصحة والحكومة المغربية، وبالتالي طالبت بفتح حوار اجتماعي بين جميع الأطراف لمعالجة جميع المشاكل

بعد منع الصحافيين من تغطية زيارة سانشيز.. أيُّ إعلام تريد الدولة؟!

شكلت زيارة رئيس الوزراء الإسباني، بيدرو سانشيز إلى المغرب الأسبوع الفائت، مناسبة أخرى لأن تقول الحكومة (أو الدولة) للإعلام المغربي: إذهب إلى الجحيم ! وفي الوقت الذي الذي عمد رئيس الوزراء ...

استطلاع رأي

مع تصاعد التوتر بين المغرب والجزائر وتكثيف الجيش الجزائري لمناوراته العسكرية قرب الحدود المغربية بالذخيرة الحيّة وتقوية الجيش المغربي لترسانته من الأسلحة.. في ظل أجواء "الحرب الباردة" هذه بين البلدين كيف سينتهي في اعتقادك هذا الخلاف؟

Loading...