تنصيب إمبراطور اليابان الجديد بحضور الأمير رشيد

مثل الأمير رشيد الملك محمد السادس، في حفل تنصيب إمبراطور اليابان الجديد ناروهيتو، الذي جرى اليوم الثلاثاء بالقصر الإمبراطوري بطوكيو.

وحضر الأمير حفلا رسميا مدته ثلاثون دقيقة، ارتدى خلاله الامبراطور الجديد، البالغ من العمر 59 عاما، زيا تقليديا يعود إلى عصر هيان واعتلى فيه عرش الأقحوان.

وابتدأت مراسم الحفل بدخول أفراد الأسرة الإمبراطورية، القاعة، بخطوات بطيئة، مرتدين أزياء تقليدية فاخرة صممت خصيصا لهذه المناسبة.

وبعد رفع الستائر عن عرشي كل من الإمبراطور ناروهيتو، وزوجته الامبراطورة ماساكو، تم وضع "تاكاميكورا" و"ميشوداي"، على منصات خاصة من الذهب، وقال الامبراطور الجديد في إعلان اعتلائه العرش "إلى البلد والعالم، أعلن تنصيبي".

وبهذه المناسبة، أعرب رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي عن تهانئه للامبراطور ناروهيتو "رمز الدولة ووحدة الشعب" الياباني، مؤكدا التزامه بالعمل من أجل مستقبل مشرق بالنسبة لليابان.

وكان الملك محمد السادس بعث ببرقية تهنئة إلى الإمبراطورية ناروهيتو بمناسبة اعتلائه العرش، والتي أعرب فيها العاهل المغربي عن أحر التهاني وأصدق المتمنيات للإمبراطور الجديد، بكامل التوفيق في خدمة الشعب الياباني والارتقاء ببلده الصديق في مدارج الرخاء والازدهار.

الخميس 6:00
غيوم متناثرة
C
°
14.77
الجمعة
15.21
mostlycloudy
السبت
14.73
mostlycloudy
الأحد
14.59
mostlycloudy
الأثنين
12.07
mostlycloudy
الثلاثاء
12.83
mostlycloudy