تهم التبذير تضاف إلى رئيس الـ CAF الذي اقتنى سيارات فارهة لأغراض شخصية

 تهم التبذير تضاف إلى رئيس الـ CAF الذي اقتنى سيارات فارهة لأغراض شخصية
الصحيفة - عن صحيفة AS بتصرف
الخميس 6 يونيو 2019 - 21:00

يعاني الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" من هزة جديدة في الأسابيع الأخيرة، بعد إقالة سكرتير المؤسسة الرياضية، المصري عمرو فهمي، والذي رد بكشف العديد من التجاوزات التي اقترفها رئيس الاتحاد، الملغاشي أحمد أحمد، على مدار فترة رئاسته الأولى.

وكانت تقارير صحفية ألمانية قد أكدت أن رئيس الكونفدرالية الإفريقية، سيخضع للتحقيق في اتهامات متعلقة بتقديم رشاوى، والإضرار بمصالح الكاف، بعد فسخ عقد مع إحدى الشركات الرياضية من أجل التعاقد مع شركة أخرى بمقابل أقل، وهو ما أثار الشكوك حول أسباب اتخاذه هذه الخطوة.

وكان الاتحاد يجمعه عقد بشركة "بوما" للملابس والمعدات الرياضية، ولكنه قرر فسخه، حسب ما يزعمه عمرو فهمي، وذلك من أجل التعامل مع شركة "تكنيكال ستيل" الفرنسية، وبقيمة عقد أقرب من المبرم مع الشركة الألمانية العالمية، وذلك بسبب وجود صلة بينه وبين أحد رؤساء الشركة الجديدة،

ذلك بالإضافة إلى شراء سيارت فارهة باهظة الثمن، وتحميل أسعار معظمها على حساب الاتحاد القاري، ومن بينها سيارات يتعدى ثمنها الـ190 ألف دولار. وحصل "آس آرابيا" على نسخ من العقود والخطابات الموجهة للكاف من أجل الحصول على المبالغ المطلوبة مقابل السيارات.

وأكد مصدر مقرب أن المسؤول الملغاشي لم يكتف بشراء السيارات الفارهة المذكورة، ولكنه استغل سلطته لشراء سيارتين مقابل 90 ألف دولار للاستخدام داخل مدغشقر خلال تواجده في البلاد، في ظل تواجد السيارات الأخرى في مصر.

وتأتي هذه الأزمة لتزيد من المشاكل التي تعاني منها الكرة الإفريقية مؤخرا، والتي وصلت لأوجها خلال نهائي دوري أبطال إفريقيا، والتي شهدت رفض الوداد المغربي لمواصلة مباراته أمام الترجي التونسي، وذلك بسبب وجود مشاكل تقنية في نظام حكم الفيديو "فار"، ووجود العديد من اللقطات المثيرة للجدل التي أثرت على سير اللقاء.

هناك ما هو أهم من "ذباب الجزائر"!

لم تكن العلاقة بين المغرب والجزائر ممزقة كما هو حالها اليوم. عداء النظام الجزائري لكل ما هو مغربي وصل مداه. رئيس الدولة كلما أُتيحت له فرصة الحديث أمام وسائل الإعلام ...

استطلاع رأي

في رأيك، من هو أسوأ رئيس حكومة مغربية خلال السنوات الخمس والعشرين من حكم الملك محمد السادس؟

Loading...