تواصل المظاهرات في العراق وانتشار كثيف للأمن

دخلت المظاهرات والاعتصامات في العراق يومها الـ 22، في ظل إجراءات أمنية وانتشار كبير للقوات العراقية في الشوارع.

وسادت أجواء الهدوء على ساحات التظاهر في ساحة التحرير والخلاني في بغداد ومحافظات البصرة والناصرية وميسان وواسط والمثنى والديوانية وكربلاء والنجف وبابل، بعد ليلة شهدت كرنفال فرح وابتهاج على خلفية فوز المنتخب الوطني العراقي لكرة القدم على نظيره الإيراني ضمن جولة المنافسات المؤهلة إلى مونديال قطر وكأس آسيا في الصين.

وذكرت وسائل إعلام محلية، أن ساحات التظاهر شهدت منذ صباح اليوم أوسع حملة لتنظيف الشوارع ورفع القمامة من ساحات التظاهر بالاستعانة بسيارات بلدية بغداد، شارك فيها مئات المتظاهرين في ساحات التظاهر فيما شهدت أماكن التماس مع القوات الأمنية في ساحة التحرير وساحة الخلاني عدم قوع أية صدامات.

وأشارت إلى أن المئات من العراقيين بدأوا بالتوافد إلى ساحات التظاهر للمشاركة في المظاهرات والاعتصامات الشعبية المتواصلة منذ 22 يوما حاملين أعلام العراق، في ظل انتشار القوات الأمنية معززة بآليات عسكرية في جميع الشوارع المؤدية إلى ساحات التظاهر وفي محيط الأبنية الحكومية والمصارف.

ويشهد العراق، منذ مطلع أكتوبر الماضي، احتجاجات شعبية في بغداد ومحافظات أخرى، تطالب برحيل حكومة عادل عبد المهدي، التي تتولى السلطة منذ أكثر من عام.

ومنذ اندلاع المظاهرات سقط في أرجاء البلاد أكثر من 325 قتيلا ونحو 15 ألف جريح، وفق هيئات حقوقية عراقية رسمية.

الخميس 18:00
غيوم متفرقة
C
°
16.74
الجمعة
17.33
mostlycloudy
السبت
15.43
mostlycloudy
الأحد
16.71
mostlycloudy
الأثنين
17.65
mostlycloudy
الثلاثاء
17.85
mostlycloudy