توزيع 500 خلية نحل على تعاونيات آسا الزاك

وزعت المديرية الإقليمية لوزارة الفلاحة والصيد البحري بإقليم أسا الزاك، 500 خلية نحل على عدد من المستفيدين المنتمين لتعاونيات أعضاء في الفدرالية الكبرى لمربي النحل بـ"عوينة أيتوسى" التابعة للإقليم.

واستفاد من هذه العملية، التي تندرج في إطار تفعيل الإتفاقيات المبرمة بين المديرية الإقليمية للفلاحة، ممثلة للقطاع، والفدرالية الكبرى لمربي النحل بعوينة أيتوسى، ما مجموعه 50 تعاونية محلية من خلايا نحل مملوءة خلال دفعتين، وذلك للمساهمة في الرفع من جودة المنتوج المحلي.

وتروم العملية، وفق المديرية الإقليمية للفلاح، الانتقال بقطاع تربية النحل من قطاع تقليدي يعتمد على آليات بسيطة وتقليدية الى قطاع عصري وحيوي يوفر للمربين مردودية مرتفعة، وخاصة من خلال توفير خلايا نحل تتميز بجودة عالية والتي تعرف بـ"النحلة الصفراء".

وسجلت المديرية، التطور الملموس لقطاع تربية النحل بالإقليم، حيث أصبح يشغل شريحة "لابأس بها" من الشباب خاصة من فئة حاملي الشهادات، وأصبح يتوفر على أكثر من 5000 خلية عصرية عوض الخلايا التقليدية، مما ساهم في إبراز الإقليم للمشاركة في مختلف المعارض الفلاحية المحلية والجهوية وكذا التظاهرات الوطنية.

الأربعاء 15:00
مطر خفيف
C
°
19.79
الخميس
18.95
mostlycloudy
الجمعة
18.71
mostlycloudy
السبت
18.88
mostlycloudy
الأحد
21.77
mostlycloudy
الأثنين
19.79
mostlycloudy