توقيع اتفاقية إطار مجلس الجالية والجامعة الحرة لبرشلونة

 توقيع اتفاقية إطار مجلس الجالية والجامعة الحرة لبرشلونة
الصحيفة من الرباط
الخميس 23 يونيو 2022 - 23:28

وقع كل من مجلس الجالية المغربية بالخارج والجامعة الحرة ببرشلونة الحرة، يوم الخميس 23 يونيو 2022، اتفاقية إطار للتعاون وذلك بمقر الجامعة بمدينة برشلونة بإسبانيا.

وقد وقع هذه الاتفاقية عن مجلس الجالية المغربية بالخارج، عبد الله بوصوف، الأمين العام للمجلس، وعن جامعة برشلونة،  فرانسيسكو خابيير لافوينتيسانشو، رئيس الجامعة.

وتهدف هذه الاتفاقية الإطار إلى تعزيز البحث العلمي حول قضايا الهجرة والمواضيع ذات الاهتمام المشترك بين المؤسستين وتنظيم أنشطة للتبادل عبارة عن ندوات ولقاءات وأيام دراسية.

وخلال هذا اللقاء عبر خابيير لافوينتيسانشو على أهمية العمل المشترك حول قضايا الهجرة، واستعداد الجامعة لتنزيل هذا الاتفاق عبر برامج وأنشطة متعددة تشمل مختلف التخصصات العلمية.

من جهته أكد عبد الله بوصوف على انفتاح المجلس على الجامعات من أجل الاشتغال العلمي والمعرفي وفق مقاربة تشاركية حول مختلف المواضيع المتعلقة بالهجرة وبالجالية المغربية، خصوصا فيما يتعلق بصورتها في الاعلام الاسباني وقضايا الاندماج والتعدد الثقافي، والارتباط بالبلد الأم. 

هناك ما هو أهم من "ذباب الجزائر"!

لم تكن العلاقة بين المغرب والجزائر ممزقة كما هو حالها اليوم. عداء النظام الجزائري لكل ما هو مغربي وصل مداه. رئيس الدولة كلما أُتيحت له فرصة الحديث أمام وسائل الإعلام ...

استطلاع رأي

في رأيك، من هو أسوأ رئيس حكومة مغربية خلال السنوات الخمس والعشرين من حكم الملك محمد السادس؟

Loading...