توقيع اتفاقية بجهة الشرق بقيمة 285 مليون درهم للتخفيف من آثار الجفاف

 توقيع اتفاقية بجهة الشرق بقيمة 285 مليون درهم للتخفيف من آثار الجفاف
الصحيفة من الرباط
الأحد 13 مارس 2022 - 17:36

وقع رئيس مجلس جهة الشرق، عبد النبي بعوي، ووالي جهة الشرق عامل عمالة وجدة أنجاد، معاذ الجامعي، أمس السبت، اتفاقية شراكة مع وزير الفلاحة والتنمية القرية والصيد البحري، محمد صديقي، بهدف دعم القطاع الفلاحي بالجهة والتخفيف من آثار نقص التساقطات المطرية.

ويشمل البرنامج موضوع الاتفاقية، مجموعة من المشاريع والمتعلقة ب"إحداث وتجهيز نقط للماء لتوريد الماشية؛ إحداث وتجهيز نقط للماء لسقي الأراضي الفلاحية؛ وتهيئة وصيانة المسالك الفلاحية والقروية"، وذلك على مستوى جميع أقاليم الجهة، وتبلغ التكلفة المالية لإنجاز المشاريع المندرجة في هذه الاتفاقية 285 مليون درهم .

وعلى إثر ذلك، قام المسؤولون المذكورون بزيارة تتبع لمركز الربط سيدي موسى لتوزيع الشعير في إطار برنامج التخفيف من آثار نقص التساقطات المطرية لعمالة وجدة أنجاد .

وتجدر الإشارة إلى أن مجلس جهة الشرق، أولى أهمية قصوى لقطاع الماء، لمواجهة آثار نقص التساقطات المطرية على القطاع الفلاحي بالجهة، إذ صادق خلال الدورة العادية لشهر مارس المنعقدة، يوم الاثنين 7 مارس الجاري، على مشروع اتفاقية شراكة لتمويل وتنفيذ الإجراءات المهيكلة العاجلة على مستوى الحوض المائي لملوية.

هناك ما هو أهم من "ذباب الجزائر"!

لم تكن العلاقة بين المغرب والجزائر ممزقة كما هو حالها اليوم. عداء النظام الجزائري لكل ما هو مغربي وصل مداه. رئيس الدولة كلما أُتيحت له فرصة الحديث أمام وسائل الإعلام ...

استطلاع رأي

في رأيك، من هو أسوأ رئيس حكومة مغربية خلال السنوات الخمس والعشرين من حكم الملك محمد السادس؟

Loading...