توقيف الحكم الرداد عن إدارة مباريات البطولة.. اتهامات بالتلاعب وصمت لدى مديرية حدقة!

 توقيف الحكم الرداد عن إدارة مباريات البطولة.. اتهامات بالتلاعب وصمت لدى مديرية حدقة!
الصحيفة
الثلاثاء 23 نونبر 2021 - 15:17

شهدت تعيينات المديرية المركزية للتحكيم، غياب اسم الداكي رداد، عن إدارة مباريات الجولة 12 من البطولة الاحترافية لكرة القدم في قسمها الأول، المقررة أيام الثلاثاء والأربعاء والخميس، وهو ما أثار جدلا واسعا لدى الرأي العام الكروي، في ظل صمت الجهات المسؤولة عن القطاع.

هذا وأقر الخبير التحكيمي محمد الموجه، عبر تدوينات على صفحته الشخصية في موقع التواصل الإجتماعي "فايسبوك"، بوجود قضية تلاعب بمعطيات تقنية الحكم المساعد "VAR"، من قبل أحد الحكام البارزين في الدوري الاحترافي، مطالبا مديرية التحكيم بالتدخل لمحاسبة المتورط، دون الكشف عن تفاصيل أكثر حول الواقعة التي تزامنت مع أحد المباريات في الجولات السابقة.

هذا وربط عدد كبير من المتتبعين، قضية توقيف الرداد عن تحكيم مباريات الجولة 12، بصدور قرار تأديبي في حقه، بشأن إحدى المباريات السابقة التي أدارها، سواء كحكم رئيسي أو من غرفة "الفار"، في حين اتهمته فئة أخرى بارتباطه بموضوع التلاعب الذي تم إثارته من قبل الخبير محمد الموجه.

وتعيش مديرية التحكيم على صفيح ساخن، منذ أسابيع، بسبب تصاعد موجة الاحتجاجات على مردود الصافرة المغربية في مباريات "البطولة برو"، سواء من المدربين أو المسؤولين، وهو ما تحول إلى فضاء النقاش العمومي، عبر منصات التواصل الإجتماعي، ما يزيد من الضغوطات على الأجهزة الوصية، متمثلة أيضا في الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم والعصبة الوطنية الاحترافية.

السيد فوزي لقجع.. السُلطة المُطلقة مفسدة مُطلقة!

بتاريخ 3 مارس الماضي، كشف منسق ملف الترشيح المشترك لإسبانيا والبرتغال والمغرب لكأس العالم 2030 أنطونيو لارانغو أن لشبونة لن تستضيف المباراة النهائية للمونديال. وأثناء تقديم شعار البطولة وسفرائها، أكد ...