توقيف مغربيين حاولا تهريب طفل فلسطيني إلى إسبانيا في كيس يدوي

تناقلت مختلف وسائل الإعلام الدولية محاولة مثيرة، لتهريب طفل من جنسية فلسطينية مخبأ داخل كيسي يدوي، من طرف زوجين مغربيين، بداية هذا الأسبوع، بميناء مليلية المحتلة شمالي المغرب.
وذكرت ذات المصادر الإعلامية، أن زوجين يحملان الجنسية المغربية، المرأة تبلغ من العمر 38 عاما والرجل 34 عاما، تم توقيفهما بالنقطة الحدودية بني نصار، وهما يحاولان إدخال الطفل الفلسطيني إلى مليلية في اتجاه إسبانيا، وقد تم توقيفهما بتهمة الاعتداء على حقوق المهاجرين.

وأضافت ذات المصادر نقلا عن الأمن الإسباني، أن اكتشاف محاولة التهريب المثيرة هذه، تمت بعد شكوك حامت حول الكيس الذي كان وزنه ثقيلا جدا، فتم فحصه ليُكتشف وجود طفل داخله، الأمر الذي أدى إلى توقيف الزوجين المغربيين على الفور.

وكشفت التحقيقات الأولية، أن والدة الطفل الفلسطينية دفعت أموالا للموقوفين من أجل تهريب إبنها إلى أوروبا، لكن محاولة الموقوفين باءت بالفشل بعدما تم اكتشاف وجود الطفل داخل الكيس.

وذكرت مصادر إعلامية إسبانية أن الطفل البالغ من العمر 10 سنوات جرى نقله إلى مركز للإيواء خاص بالأطفال القاصرين، في حين سيتم متابعة الزوجين المغربيين بتهمة التهريب والاعتداء على حقوق المهاجرين الأجانب في مدينة مليلية.

هذا وتجدر الإشارة إلى أن محاولة تهريب مماثلة كانت قد أثارت الجدل في السنوات الأخيرة، حدثت بمعبر باب سبتة، بعدما تم توقيف امرأة مغربية حاولت تهريب طفل سينغالي إلى سبتة داخل حقيبة، وتم سجن النواطنة المغربية وحوكم والد الطفل قضائيا بعدما كشفت التحقيقات أنه من كان وراء محاولة تهريب ابنه بتلك الطريقة.

السبت 9:00
مطر خفيف
C
°
10.82
الأحد
13.53
mostlycloudy
الأثنين
12.58
mostlycloudy
الثلاثاء
12.73
mostlycloudy
الأربعاء
12.04
mostlycloudy
الخميس
12.95
mostlycloudy