توقيف 22 شخصا على هامش أحداث شغب "كلاسيكو" الوداد والجيش

أعلنت المديرية العامة للأمن الوطني، اليوم الأربعاء، عن توقيف 22 شخصا، من بينهم خمسة قاصرين، للاشتباه في تورطهم في حيازة شهب نارية اصطناعية وأسلحة بيضاء بدون سند مشروع وفي ظروف من شأنها تهديد أمن المواطنين وسلامة المنشآت الرياضي، على هامش المباراة التي جمعت بين فريقي الوداد الرياضي والجيش الملكي، أمس، على أرضية ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء، ضمن دور سدس عشر نهائي مسابقة كأس العرش. 

 وذكر بلاغ رسمي للمديرية، أنه "تم توقيف المشتبه فيهم على متن أربع سيارات خاصة، وبحوزتهم 21 شهاباً نارياً، وسكين من الحجم الكبير، علاوة على كميات كبيرة من الحجارة والقنينات الزجاجية الفارغة والعصى الراضَّة التي كانوا يحاولون تسريبها إلى داخل الملعب". 

جدير بالذكر أن الأحداث التي رافقت مباراة "الكلاسيكو"، عرفت وفاة شخص من مُناصري فريق الجيش الملكي، يبلغ من العمر 18 سنة، وذلك بعد سقوطه من أعلى سيارة من الحجم الكبير، عند مدخل مدينة الدار البيضاء عبر الطريق السيار، قبيل ساعات من انطلاق المباراة.

في سياق متصل، أعن بلاغ لرئاسة الحكومة أنه على إثر الأحداث المؤلمة التي عرفها الطريق السيار بجهة الدار البيضاء، يوم أمس الثلاثاء، والتي ارتكبها بعض مشجعي إحدى فرق كرة القدم الوطنية، اجتمعت لجنة وزارية وقررت "اتخاذ كافة الاحتياطات اللازمة والتدابير الحازمة حتى لا تتكرر هذه الممارسات الإجرامية".

وأوضح البلاغ أنه "على إثر الأحداث المؤلمة التي عرفها الطريق السيار بجهة الدار البيضاء، يوم أمس الثلاثاء، والتي ارتكبها بعض مشجعي إحدى فرق كرة القدم الوطنية، اجتمعت لجنة وزارية ضمت كلا من السادة وزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان ووزير الداخلية ووزير العدل ووزير الشباب والرياضة إضافة إلى رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم".

وأضاف البلاغ أنه "بعد الوقوف على تفاصيل الأحداث وخطورتها، وكذا بعض الأحداث المشابهة التي عرفتها سابقا بعض مناطق المغرب، فقد تقرر اتخاذ كافة الاحتياطات اللازمة، والتدابير الحازمة حتى لا تتكرر هذه الممارسات الإجرامية".

الأثنين 0:00
غائم جزئي
C
°
15.25
الأثنين
16.59
mostlycloudy
الثلاثاء
15.76
mostlycloudy
الأربعاء
16.88
mostlycloudy
الخميس
18.76
mostlycloudy
الجمعة
19.94
mostlycloudy