تونس.. إجراءات أمنية استثنائية لتأمين موكب جنازة الرئيس الراحل

أعلنت وزارة الداخلية التونسية، عن اتخاذ احتياطات استثنائية وتسخير كافة الإمكانيات البشرية والمادية، لتأمين مختلف مراحل موكب الجنازة الرسمية للرئيس التونسي الراحل الباجي قايد السبسي، اليوم السبت.

وأوضحت وزارة الداخلية التونسية في بلاغ لها، أنها تولت وضع خطط أمنية استثنائية لتأمين كل الفعاليات ذات العلاقة، منذ الإعلان عن وفاة الرئيس الراحل الباجي قايد السبسي، أمس الخميس، بالمستشفى العسكري بالعاصمة، وذلك عبر تأمين محيط المستشفى العسكري والقصر الرئاسي بقرطاج.

وأضافت أن مصالحها تولت تأمين ومرافقة موكب نقل جثمان الرئيس الراحل من المستشفى العسكري إلى القصر الرئاسي بقرطاج. وأعلن رئيس الحكومة التونسي يوسف الشاهد، أنه "سيتم تنظيم جنازة وطنية كبرى، غدا السبت، لتوديع الرئيس الراحل الباجي قايد السبسي".

وأوضح الشاهد، في تصريح صحفي، أنه "سيكون هنالك حضور كبير لرؤساء الدول، نظرا للسمعة الكبيرة التي كان يحظى بها الرئيس الراحل في الخارج، ولدى العديد من دول العالم"، مشيرا إلى أن "الدولة التونسية تنتظر قدوم وفود أجنبية كثيرة لحضور موكب الجنازة".

يذكر أن الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي، توفي صباح الخميس، في المستشفى العسكري بتونس العاصمة، عن عمر ناهز 92 عاما على إثر وعكة صحية حادة.

الثلاثاء 6:00
سماء صافية
C
°
12.32
الأربعاء
14.32
mostlycloudy
الخميس
16.01
mostlycloudy
الجمعة
19.08
mostlycloudy
السبت
18.97
mostlycloudy
الأحد
17.69
mostlycloudy