تويوتا هايلاندر 2020 السيارة المتكاملة

 تويوتا هايلاندر 2020 السيارة المتكاملة
الصحيفة - الرباط
الأثنين 27 يوليوز 2020 - 10:39

إنها واحدة من أفضل سيارات الصانع الياباني والتي تندرج تحت نوع الكروس أوفر متوسطة الحجم وتجمع ما بين العملية والتصميم الجميل كما تجذب أنظار المارة دائماً نظراً إلى أنها تشبه إلى حدٍ كبير لكزس من حيث تصميمها الخارجي، إلا أن عشاق لكزس سيعرفون فوراً أنها ليست أحد تصاميمها الجديدة.

وقد أنتجت شركة تويوتا سيارتها هايلاندر لأول مرة في عام 2000 ثم حصلت على عدد من التحديثات خلال فترة تصنيع الجيل الأول منها وكان التحديث الأول لها في عام 2001 ويليه تحديث آخر في عام 2003 ثم التحديث الأخير على الجيل الأول والذي كان في عام 2005 وكان جل اهتمام الشركة في هذا التحديث منصباً على عوامل الأمان، وقبل أن تبدأ الشركة في تصنيع الجيل الثاني، قررت أن تضيف تعديلاً على الجيل الأول منها فَزودته بمحركات تعمل بالكهرباء مع محرك البنزين لتكون أول هايلاندر هايبرد في تاريخ صناعتها، ثم بدأت في تصنيع الجيل الثاني منها في عام 2007 وكانت خلفية السيارة شديدة الجمال والأناقة حينها، ثم حصل الجيل الثاني من هايلاندر في 2010 على أثنين من تحديثات منتصف العمر مختلفين مع تعديل بسيط في المصابيح الخلفية لتصبح أكثر جمالاً، ثم الجيل الثالث بمصابيح أمامية كبيرة مع عدد من التغييرات الخارجية، أما الجيل الرابع وهو الأحدث فهو ما بين أيدينا اليوم.

حصلت هايلاندر 2020 الهايبرد على تصميم متناسق يميل إلى الأناقة أكثر من كونه شرس، مع عجلات ضخمة بالنسبة لِجانب السيارة ذو الحجم المتوسط، مع عدد من التفاصيل التي تظهر مدى قوة السيارة بمجرد النظر إليها من الخارج، فتتمتع بمقدمة كبيرة الحجم مع مصابيح أعلى جانبي المقدمة ذات ارتفاع متوسط مع شبكة سوداء تتوسط ثلثي المقدمة يتوسط أعلاها شعار تويوتا الشهير مع تفاصيل كرومية تحيط به من الجانبين، مع مصد أمامي بارز بتصميم فريد وعلى جانبي المصد ستجد مصابيح الضباب، أما على جانبي السيارة فتمتلك السيارة عدد من تفاصيل التصميم الخارجي والتي تظهر إنطباعاً قوياً لمن يرى السيارة، مع تفاصيل من النيكل أسفل الزجاج الجانبي للسيارة، مع خلفية عصرية وأنيقة ذات مصابيح خلفية رفيعة الإرتفاع وكبيرة العرض مع تفاصيل داخلية تقليدية خالية من أي تفاصيل رياضية.

تم تزويد تويوتا هايلاندر 2020 بمحرك واحد رباعي الإسطوانات خطي بسعة 2.5 لتر بقوة 240 حصان ذو معدل إستهلاك وقود موفر جداً يبلغ 19.3 كيلومتر في اللترْ، ويعود الفضل في هذا التوفير إلى كونها هايبرد تشارك في هذه القوة الحصانية وتقلل من إستهلاك الوقود بفاعلية، كما وتم تزويدها بناقل حركة أوتوماتيكي التحكم من نوع CVT يقوم بنقل قوة وعزم المحرك إما إلى العجلات الأمامية أو الأربعة حسب الفئة، أما على صعيد عوامل الأمان فتم تزويدها بـ 8 وسائد هوائية، مكابح مانعة للانغلاق، نظام تحذير المناطق العمياء، نظام تحذير مغادرة الحارة المرورية، دعم المكابح.

وقد تم طرح تويوتا هايلاندر 2020 في السعودية ضمن 4 فئات هايبرد وبسعر يتراوح ما بين 126,000 و162,800 ريال مع قابلية التمويل.

هناك ما هو أهم من "ذباب الجزائر"!

لم تكن العلاقة بين المغرب والجزائر ممزقة كما هو حالها اليوم. عداء النظام الجزائري لكل ما هو مغربي وصل مداه. رئيس الدولة كلما أُتيحت له فرصة الحديث أمام وسائل الإعلام ...

استطلاع رأي

في رأيك، من هو أسوأ رئيس حكومة مغربية خلال السنوات الخمس والعشرين من حكم الملك محمد السادس؟

Loading...