ثكنة العرائش تستقبل أكثر من 900 مجند

 ثكنة العرائش تستقبل أكثر من 900 مجند
الصحيفة - متابعة
السبت 24 غشت 2019 - 9:17

استقبلت ثكنة الفوج السادس الخفيف للتدخل السريع بالعرائش، خلال الأربعة أيام الأولى من عملية انتقاء وإدماج المدعوين للخدمة العسكرية، أزيد من 900 مدعو لهذه الخدمة.

وأوضح الكولونيل ماجور محمد تحاجيت، القائد المنتدب للحامية العسكرية بطنجة – العرائش، في تصريح للصحافة أن "ثكنة الفوج السادس الخفيف للتدخل السريع بالعرائش استقبلت حتى الآن 909 مترشح للخدمة العسكرية، تم إدماج 643 منهم من أصل 1822 مدعوا".

وأشار إلى أنه في إطار هذه العملية، تم استقبال المرشحين المدعوين للخدمة العسكرية برسم موسم 2019-2020، المنتمين لعمالات وأقاليم طنجة – أصيلة والفحص أنجرة وتطوان – المضيق وشفشاون ووزان والعرائش.

وأضاف أنه من أجل ضمان السير الجيد لهذه العملية، تمت تعبئة الوسائل البشرية واللوجيستية الضرورية، لاسيما بمكتب الاستقبال لتدقيق هويات ووثائق المترشحين، وبالمراكز الاستشفائية للقيام بالتحليلات الطبية الضرورية، وكذا بمكتب الانتقاء والإدماج، ومكتب النقل.

إطلالةٌ على قاعٍ مُزدحم

مراحل المد والجزر في تاريخ السياسة والسياسيين في المغرب، ليست أمرا غريبا، بل تكاد تكون خاصية لصيقة بالساحة السياسية والفاعلين فيها منذ فترة ما بعد الاستقلال. في كل زمن كانت هناك ...