جائحة "كورونا" تغير رزنامة الكرة الإفريقية للموسم القادم

تسببت أزمة "كورونا" التي اجتاحت العالم، من مارس الماضي، إلى تغييرات جذرية داخل كرة القدم الإفريقية، مما اضطر معها الجهاز الكروي الوصي على اللعبة في القارة السمراء، إلى رسم الخطة استباقية بالنسبة للموسم الكروي المقبل، مع الأخذ بعين الاعتبار التوقف الذي شهده النشاط والتواريخ المحددة من أجل استئنافه.

لجنة الأندية داخل "الكاف"، بالاتفاق مع لجنة الطوارئ التابعة لها، حددت خريطة الموسم الجديد 2020/2021، من مسابقاتي الأندية؛ دوري الأبطال وكأس الكونفدرالية، حيث سيفتح باب قيد اللاعبين على مرحلتين، تستمر الأولى من فاتح إلى 20 شتنبر، في حين تمتد الثانية ما بين 21 و30 من الشهر نفسه.

وبناء على معطيات مرتبطة بضيق الوقت، فإنه ستكون الأندية الإفريقية على موعد إلغاء الدور التمهيدي لمسابقتي دوري الأبطال وكأس الكونفدرالية، خلال الموسم القادم، على أن تقام الأدوار الأولو في شهر أكتوبر المقبل، في حين سينطلق دور المجموعات، خلال شهر نونبر، حسب التصور العام الذي حدده جهاز الملغاشي أحمد أحمد.

ومن المنتظر أن تشمل التغييرات الجديدة، إمكانية إلغاء دور ربع النهائي للمستبقاتين القاريتين للأندية، حيث يتم الإكتفاء بتأهل أصحاب المراكز الأولى للمجموعات الأربع من المسابقتين، وذلك في حال تعذر إجراء المباراتين النهائيتين قبل حلول يونيو 2021.

هذا الإجراء الأخير، يتوقف على مدى استجابة الأندية إلى إنهاء مرحلة دور المجموعات قبل متم شهر فبراير المقبل، وذلك للحصول على الوقت الكافي من أجل خوض مباريات الأدوار النهائية، وإلا سيتم إلغاء دور ربع النهائي، ليكون الانتقالزمباشرة إلى خوض مباريات نصف النهائي، شهر أبريل 2021، على أن تقام المبارتان النهائتيان، قبل بداية يونيو 2021.

جدير بالذكر أن الكونفدرالية الإفريقية، اتخدت قرار استئناف النشاط الكروي في القارة السمراء، بالأساس على مستوى مسابقتي الأندية، حيث وضعت "سيناريوهين" لذلك؛ إجراء مبارتي نصف نهائي عصبة الأبطال وكأس الكونفدرالية، إما مع مطلع شهر غشت أو شتنبر المقبلين، حسب ما سيتم الاتفاق عليه من قبل الأندية المتبارية.

الأربعاء 15:00
مطر خفيف
C
°
19.79
الخميس
18.95
mostlycloudy
الجمعة
18.71
mostlycloudy
السبت
18.88
mostlycloudy
الأحد
21.77
mostlycloudy
الأثنين
19.79
mostlycloudy