جامعةً الكرة تعتمد ستة وسطاء لاعبين لإبرام صفقات "الميركاتو"

حددت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، لائحة الوسطاء المعتمدين لديها، برسم الموسم الكروي (2019-2020)، وذلك من أجل الترخيص لهم بابرام صفقات اللاعبين والمدربين، خلال المرحلة المقبلة، انطلاقا من "الميركاتو" الشتوي، الذي انطلق، بصفة رسمية.

وشملت اللائحة التي نشرت عبر البوابة الالكترونية الرسمية لجامعة الكرة، ستة وكلاء فقط من أصل أزيد من 100 وكيل للاعبين والمدربين بالمغرب، والذين تحصلوا على رخصة من الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم لتوقيع الصفقات في "الميركاتو" الشتوي الجاري.

هذا الإجراء الذي أقدمت عليه الجامعة، سيضع أغلبية وكلاء اللاعبين المغاربة الذين يمارسون نشاطهم، أمام إشكالية صعبة، حيث لن يحق لهم بتسجيل أسمائهم في عقود اللاعبين، لعدم توفرهم على رخصة من الجامعة، كما سيقتصر دورهم حاليا على لعب دور الوساطة بين اللاعبين والمدربين والأندية.

وعلمت "الصحيفة" من مصادر مطلعة، أن عددا من الوكلاء "الغير معتمدين"، سيجتازون امتحانا جديدا تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، من أجل تسليم رخص جديدة، رغم امتعاض بعضهم من الإجراءات الجديدة المتبعة، التي يرونها متجاوزة في ظل عدم تعديل بعض بنود القانون الأساسي للجهاز الكروي الوصي.

يشار إلى أن الـFRMF، قررت إيقاف عمل وكلاء اللاعبين والمدربين، بعد تفجر قضية تهريب لاعبين من الأندية المغربية إلى دولة الإمارات، حيث تدخل فوزي لقجع، رئيس الجامعة وحمزة الحجوي، نائبه الأول، من أجل وضع معايير جديدة لتسليم رخص عمل الوسطاء، كما فرضت الجامعة عليهم اجتياز الاختبار قبل الحصول عليها.

السبت 9:00
مطر خفيف
C
°
10.82
الأحد
13.53
mostlycloudy
الأثنين
12.58
mostlycloudy
الثلاثاء
12.73
mostlycloudy
الأربعاء
12.04
mostlycloudy
الخميس
12.95
mostlycloudy