"جامعة السلة" تعقد جمعا عاما يوم 29 فبراير

 "جامعة السلة" تعقد جمعا عاما يوم 29 فبراير
الصحيفة من الرباط
الأحد 16 فبراير 2020 - 18:28

أعلنت اللجنة المؤقتة المكلفة بتسيير الجامعة الملكية المغربية لكرة السلة أنها ستعقد جمعا عاما غير عادي للمصادقة على مشروع نظامها الأساسي الجديد والأنظمة العامة، وذلك يوم السبت 29 فبراير الجاري بقاعة الاجتماعات بقصر الرياضات التابع للمجمع الرياضي مولاي عبد الله بالرباط.

وذكر بلاغ للجنة المؤقتة المكلفة بتسيير الجامعة أن هذا الجمع العام غير العادي يشكل محطة أساسية ضمن مكونات البرنامح الاستعجالي الذي جاءت به اللجنة بهدف تنظيم شؤون كرة السلة، وإعادة الاعتبار إلى هذه الرياضة الشعبية، وذلك بعدما تمت تسوية الوضعية القانونية لجمعيات كرة السلة، وانطلاق عملية تنظيم الجموع العامة للعصب.

وأضاف المصدر ذاته أن الغاية المتوخاة من تنزيل البرنامج الاستعجالي هو تعبيد الطريق أمام الهياكل الجامعية التي سيتم تشكيلها لاحقا، من أجل بداية سليمة ومتوازنة لعملها، وتهييئ أرضية جديدة مبنية على أسس تحترم القوانين والتشريعات والأنظمة.

وخلص البلاغ إلى أن كل هذا العمل يتم بمواكبة ودعم من الوزارة الوصية على قطاع الرياضة، وعملا بتوجيهات وزير الثقافة والشباب والرياضة الذي أكد على وجوب إيجاد حلول مناسبة للإشكالات العالقة وترتيب البيت الداخلي للجامعة، بما يخدم مصلحة كرة السلة الوطنية وممارسيها.

السيد فوزي لقجع.. السُلطة المُطلقة مفسدة مُطلقة!

بتاريخ 3 مارس الماضي، كشف منسق ملف الترشيح المشترك لإسبانيا والبرتغال والمغرب لكأس العالم 2030 أنطونيو لارانغو أن لشبونة لن تستضيف المباراة النهائية للمونديال. وأثناء تقديم شعار البطولة وسفرائها، أكد ...