جامعة الكرة تخفف القيود الاحترازية على مباريات "الأسود" وتفتح باب الملاعب أمام الصحافة

 جامعة الكرة تخفف القيود الاحترازية على مباريات "الأسود" وتفتح باب الملاعب أمام الصحافة
الصحيفة - عمر الشرايبي
الأربعاء 10 نونبر 2021 - 21:30

قررت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، تخفيف بعض القيود المرتبطة بمباريات المنتخب الوطني، والتي امتدت لأزيد من سنتين ونصف بسبب ظروف جائحة "كورونا"، إذ من المنتظر أن تفتح مدرجات الملاعب أبوابها أمام الإعلام، من أجل تغطية مباراتي "الأسود" أمام السودان وغينيا، الجمعة والثلاثاء القادمين، في إطار الجولتين الختاميتين من دور مجموعات تصفيات نهائيات كأس العالم 2022.

وعلمت "الصحيفة"، نقلا عن مصادر جامعية، أنه تقرر فتح باب اعتمادات الصحافيين، بعدد محدود، من أجل تغطية المواجهتين المرتقبتين، أمام منتخب السودان، مساء الجمعة، على أرضية ملعب الأمير مولاي عبد الله بالرباط، ثم أمام منتخب غينيا، الثلاثاء القادم، على أرضية ملعب محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء.

وارتأت جامعة الكرة اتخاد هده الخطوة، في أفق عودة الحياة تدريجيا إلى الملاعب الرياضية، بعد أن كان يقتصر الأمر على حضور بعض المدعوين من أسر وأصدقاء اللاعبين، في انتظار صدور قرار عودة الجماهير للمدرجات، خاصة مع تحسن الوضعية الوبائية ببلادنا والنجاح الذي تشهده عملية التلقيح.

وكانت الحكومة المغربية، قد أعلنت، أمس الثلاثاء، رفع حظر التنقل الليلي بمجموع التراب الوطني، ابتداء من يومه الأربعاء 10 نونبر 2021، تبعا عا لتوصيات اللجنة العلمية والتقنية، وتثمينا للنتائج الإيجابية التي تحققها "الحملة الوطنية للتلقيح" وانعكاسات ذلك على تحسن الوضعية الوبائية بالمملكة، واستنادا للمقتضيات القانونية المتعلقة بتدبير حالة الطوارئ الصحية.

من "جمّل" الحبيب المالكي للقصر؟

عيّن الملك محمد السادس، يوم أمس الاثنين، الحبيب المالكي في منصب رئيس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي، وجاء في بلاغ الديوان الملكي أن الملك زود المالكي بتوجيهات من أجل قصد ...