جامعة الكرة تدرس نقل تدريبات "الأسود" خلال "المونديال" من ملعب الدحيل

 جامعة الكرة تدرس نقل تدريبات "الأسود" خلال "المونديال" من ملعب الدحيل
الصحيفة - عمر الشرايبي
السبت 17 شتنبر 2022 - 15:35

تدرس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم نقل مقر تدريبات المنتخب الوطني، خلال نهائيات كأس العالم لكرة القدم بقطر، المقررة في الفترة ما بين 21 نونبر و18 دجنبر من العام الجاري، قصد توفير أجواء أكثر أريحية للاعبين خلال مشاركتهم في العرس الكروي العالمي.

وعلمت "الصحيفة"، نقلا عن مصادر مطلعة، أن جامعة الكرة، بتنسيق مع اللجنة المنظمة، ارتأت البحث عن ملعب آخر لتداريب "الأسود"، علما أن ملعب نادي الدحيل المخصص سلفا للنخبة الوطنية، يبعد ب10كيلومترات (14 دقيقة) عن فندق إقامة الفريق الوطني بالعاصمة الدوحة.

معلوم أن المنتخب الوطني المغربي، سيقيم بأحد الفنادق الفخمة "خمس نجوم" بمنطقة الخليج الغربي "West Bay" للعاصمة القطرية الدوحة، غير بعيد عن مقر إقامة المنتخب الكرواتي، خصم "الأسود" في الجولة الأولى ضمن المجموعة السادسة، في حين تتوزع فنادق جل المنتخبات المشاركة في "المونديال" داخل رقعة جغرافية لا تتعدى 10 كيلومترات.

في سياق متصل، يبعد الفندق عن ملعب "البيت"، الذي سيحتضن مباراة المغرب أمام كرواتيا، في 23 نونبر القادم، (يبعد) بحوالي 43 كلم (32 دقيقة)، كما يبعد عن ملعب "الثمامة" حيث ستجرى المباراتان الثانية والثالثة، أمام منتخبي بلجيكا وكندا، بحوالي 15 كلم.

جدير بالذكر أن نسخة كأس العالم المقبلة، تتميز بإقامة 24 منتخبا من أصل 32 في مساحة نصف قطرها 10 كيلومترات فقط، وهذا ما سيصنع أجواء خاصة ومفعمة بالحيوية في الدوحة والمناطق المحيطة بها، وفق مع ذكره الاتحاد الدولي "فيفا" في بلاغ له.

هناك ما هو أهم من "ذباب الجزائر"!

لم تكن العلاقة بين المغرب والجزائر ممزقة كما هو حالها اليوم. عداء النظام الجزائري لكل ما هو مغربي وصل مداه. رئيس الدولة كلما أُتيحت له فرصة الحديث أمام وسائل الإعلام ...

استطلاع رأي

في رأيك، من هو أسوأ رئيس حكومة مغربية خلال السنوات الخمس والعشرين من حكم الملك محمد السادس؟

Loading...