جامعة الكرة تدرس نقل تدريبات "الأسود" خلال "المونديال" من ملعب الدحيل

تدرس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم نقل مقر تدريبات المنتخب الوطني، خلال نهائيات كأس العالم لكرة القدم بقطر، المقررة في الفترة ما بين 21 نونبر و18 دجنبر من العام الجاري، قصد توفير أجواء أكثر أريحية للاعبين خلال مشاركتهم في العرس الكروي العالمي.

وعلمت "الصحيفة"، نقلا عن مصادر مطلعة، أن جامعة الكرة، بتنسيق مع اللجنة المنظمة، ارتأت البحث عن ملعب آخر لتداريب "الأسود"، علما أن ملعب نادي الدحيل المخصص سلفا للنخبة الوطنية، يبعد ب10كيلومترات (14 دقيقة) عن فندق إقامة الفريق الوطني بالعاصمة الدوحة.

معلوم أن المنتخب الوطني المغربي، سيقيم بأحد الفنادق الفخمة "خمس نجوم" بمنطقة الخليج الغربي "West Bay" للعاصمة القطرية الدوحة، غير بعيد عن مقر إقامة المنتخب الكرواتي، خصم "الأسود" في الجولة الأولى ضمن المجموعة السادسة، في حين تتوزع فنادق جل المنتخبات المشاركة في "المونديال" داخل رقعة جغرافية لا تتعدى 10 كيلومترات.

في سياق متصل، يبعد الفندق عن ملعب "البيت"، الذي سيحتضن مباراة المغرب أمام كرواتيا، في 23 نونبر القادم، (يبعد) بحوالي 43 كلم (32 دقيقة)، كما يبعد عن ملعب "الثمامة" حيث ستجرى المباراتان الثانية والثالثة، أمام منتخبي بلجيكا وكندا، بحوالي 15 كلم.

جدير بالذكر أن نسخة كأس العالم المقبلة، تتميز بإقامة 24 منتخبا من أصل 32 في مساحة نصف قطرها 10 كيلومترات فقط، وهذا ما سيصنع أجواء خاصة ومفعمة بالحيوية في الدوحة والمناطق المحيطة بها، وفق مع ذكره الاتحاد الدولي "فيفا" في بلاغ له.

الأثنين 6:00
غائم جزئي
C
°
18.74
الثلاثاء
21.32
mostlycloudy
الأربعاء
20.71
mostlycloudy
الخميس
20.89
mostlycloudy
الجمعة
23.82
mostlycloudy
السبت
23.68
mostlycloudy