جامعة كرة القدم: تجربة "الفار" الأولى كانت ناجحة

 جامعة كرة القدم: تجربة "الفار" الأولى كانت ناجحة
الصحيفة من الرباط
الأحد 10 نونبر 2019 - 18:27

على الرغم من الجدل والارتباك الذي أحدثه استخدام تقنية حكم الفيديو "الفار"، عند استخدامها لأول مرة في نصف نهائي كأس العرش أمس السبت بملعب طنجة الكبير، بين الاتحاد البيضاوي والدفاع الحسني الجديد، إلا أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم اعتبرت أن التجربة كانت "ناجحة".

ودونت الجامعة على حسابها الرسمي في الفيسبوك "نجحت تجربة تقنية المساعدة بالفيديو "الفار" خلال المباراة التي جمعت بين فريقي الدفاع الحسني الجديدي والإتحاد البيضاوي"، مذكرة بأنها كانت قد توصلت يوم الجمعة 8 نونبر 2019، بترخيص من المجلس الدولي لكرة القدم "الإيفاب"، من أجل استعمال تقنية "الفار".

وكان لجوء الحكم قد لجأ لتقنية الفيديو للتأكد من أن الكرة التي سددها لاعب الفريق البيضاوي من ركلة جزاء في آخر دقيقة من الشوط الإضافي الثاني قد تجاوزت خط المرمى، لكن لاعبي الفريق الجديدي الذي كانوا قد نفذوا هجمة مرتدة انتهت بعرقلة أحد اللاعبين بمنطقة الجزاء، اعتقدوا أن الحكم كان يتأكد من وجود ضربة جزاء لمصلحتهم، ما خلق ارتباكا كبيرا.

هل الدولة الجزائرية عبارة عن "هجرة غير شرعية في التاريخ"؟

في حوار أجريناه في "الصحيفة" شهر غشت من سنة 2021 مع نور الدين بوكروح الذي يعتبر من السياسيين والمثقفين القلائل في الجزائر الذين ينتقدون "نظام الحكم" في البلاد المبني على ...