جامعة كرة القدم تحصل على 13 مليون دولار بعد تأهل المنتخب لدور الثمن.. و17 مليون دولار إن فاز "الأسود" على "لاروخا"

 جامعة كرة القدم تحصل على 13 مليون دولار بعد تأهل المنتخب لدور الثمن.. و17 مليون دولار إن فاز "الأسود" على "لاروخا"
الصحيفة من الرباط
الجمعة 2 دجنبر 2022 - 14:21

ستحصل الجامعة الملكية لكرة القدم، على 13 مليون دولار، من الاتحاد الدولي لكرة القدم FIFA، بعد تأهل المنتخب المغربي لدور ثمن نهائي كأس العالم، حيث سيواجه المنتخب الإسباني، الثلاثاء المقبل.

وستوزع الـ FIFA ما يقارب 440 مليون دولار، وهي مجموع الجوائز المالية المخصصة لكأس العالم قطر 2022.

وكانت الجامعة الملكية لكرة القدم قد حصلت على 1.5 مليون دولار من أجل الاستعداد للبطولة، على غرار باقي المنتخبات المتأهلة لكأس العالم بقطر، كما حصلت على 9 ملايين دولار نظير المشاركة، حيث تخصص الـ FIFA هذه القيمة المالية للمنتخبات من 17 إلى 32، وترتفع هذه القيمة المالية إلى 13 مليون دولار للمنتخبات التي تحتل المراكز ما بين 9 و16، وهو الدور الذي وصل إليه المنتخب المغربي الذي سيحصل على 17 مليون دولار في حال فاز على إسبانيا ووصل إلى دور ربع نهائي كأس العالم.

وفي حال تجاوز دور الربع ستصل الجائزة المالية إلى 25 مليون دولار التي تخصص للمنتخبات التي وصلت إلى دور النصف نهائي المونديال، في حين يحصل صاحب المركز الثالث على 25 مليون دولار، وصاحب المركز الثاني على 30 مليون دولار، في حين أن الفائز بكأس العالم سيحصل على 42 مليون دولار.

وكان المنتخب المغربي قد تمكن من حجز بطاقة العبور إلى دور ثمن نهائي بطولة كأس العالم، عقب انتصاره، أمس الخميس، على المنتخب الكندي بنتيجة هدفين مقابل هدف واحد، في المواجهة التي جمعتهما على أرضية ملعب "الثمامة" بالعاصمة القطرية الدوحة، لحساب الجولة الثالثة من دور المجموعات. 

وبتلك النتيجة تصدر المنتخب المغربي مجموعته، حيث سيواجه المنتخب الإسباني في دور ثمن نهائي كأس العالم يوم الثلاثاء القادم.

تعليقات
جاري تحميل التعليقات

السيد فوزي لقجع.. السُلطة المُطلقة مفسدة مُطلقة!

بتاريخ 3 مارس الماضي، كشف منسق ملف الترشيح المشترك لإسبانيا والبرتغال والمغرب لكأس العالم 2030 أنطونيو لارانغو أن لشبونة لن تستضيف المباراة النهائية للمونديال. وأثناء تقديم شعار البطولة وسفرائها، أكد ...