جماهير الرجاء تستحضر فاجعة تارودانت وتدعو لـ"زلزال المحاسبة"

استحضرت جماهير فريق الرجاء البيضاوي، ضحايا فاجعة تارودانت، التي أودت بحياة سبعة أشخاص، وذلك مع انطلاقة مباراة "الأخضر" أمام ضيفه نهضة الزمامرة، لحساب الدور الأول من مسابقة كأس العرش، عشية اليوم السبت، على أرضية ملعب محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء.

وترحمت فصائل "الكورفا سود" على  ضحايا فيضانات جماعة "إيمي نتيارت" بدائرة إيغرن، أثناء متابعتهم لمباراة نهائي أحد الدوريات المنظمة في المنطقة، كما قررت التوقف عن التشجيع خلال الخمس دقائق الأولى من المباراة، في تعبير رمزي عن مشاعر التضامن والمواساة.

ورفعت جماهير "الماكانا" رسالة، جاء في مضمونها "كوارث العام مقرونة بالتقصير في الأداء.. نداء لزلزال المحاسبة ليس الإعفاء".

وكان 15 عشر شخصا اعتبروا من المفقودين، تأكدت وفاة 7 منهم، في فاجعة دوار تيزرت بجماعة إيمي نتيارت بإقليم تارودانت، حينما داهمت سيول الفياضانات مباراة نهائية لدوري محلي في كرة القدم، حيث علق 15 شخصا في منصة لملعب الذي شهد المباراة، وجرفتهم مياة سيول الفياضانات، حيث ألقيت اللائمة على السلطات التي لم تراعي المنطقة التي أقيم عليها الملعب، حيث تمت إقامته على مجرى واد مرتبط بسفح جبال ومنطقة تعرف العديد من الفياضانات.

الخميس 3:00
غيوم قاتمة
C
°
18.93
الجمعة
18.88
mostlycloudy
السبت
17.5
mostlycloudy
الأحد
16.79
mostlycloudy
الأثنين
16.37
mostlycloudy
الثلاثاء
14.77
mostlycloudy