جمهور الوداد يحتج على "الكاف" بارتداء السواد ورفع تيفو في مباراة "نواديبو"

احتج جمهور الوداد البيضاء على الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، وقراراتها بخصوص نهائي "رادس" الذي لم يكتمل، بين الوداد البيضاوي، والترجي التونسي، بارتداء السواد، تعبيرا من جمهور "الحمرا" على رفضه لقرارات "الكاف" منح اللقب القاري لفريق الترجي، رغم الأخطاء التحكيمية، وما شهدته المباراة من فوضى وانعدام للأمن جعلها لا تكتمل في وقتها الأصلي.

وارتدى الجمهور الودادي أقمصة سوداء تعبيرا عن احتجاج حضاري على "فوضى القرارات" داخل الكونفدرالية الإفريقية، التي قررت اعادة المباراة في ملعب محايد، قبل أن تعود وتعلن الترجي فائزا في قرار ثان، كما رلعو "تيفو" يلخص رأسية، وليد الكرتي في مرمى الترجي التونسي الذي لم يحتسبه الحكم بدعوة تسلل لا وجود له!

في سياق مرتبط، حجز فريق الوداد الرياضي البيضاوي تذكرة المرور إلى دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا لكرة القدم، عقب تفوقه العريض على ضيفه فريق اف سي نواديبو 4-1، في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم الأحد بالمركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء، برسم إياب الدور الثاني.

وكان فريق الوداد الرياضي قد انتصر في لقاء الذهاب، الذي جرى يوم 15 شتنبر الجاري بملعب شيخا ولد بويديا بالعاصمة نواكشوط،بهدفين لصفر .

و انتهت الجولة الأولى بتفوق واضح لفريق الوداد عرضا ونتيجة، حيث تمكن من زيارة شباك الفريق الموريتاني في أربعة مناسبات، بواسطة كل من المدافع محمد الناهيري عن طريق ضربة جزاء في الدقيقة 13، والجناح الايسر اسماعيل الحداد في الدقيقة 24، ولاعب الوسط أيمن الحسوني في الدقيقة 25، وأخيرا المهاجم الأوسط أيوب الكعبي في الدقيقة 37.

وتميزت الجولة الاولى باندفاع قوي للاعبي الوداد رغبة منهم في حسم اللقاء مبكرا، حيث مارسوا ضغطا متوصلا على مرمى الحارس الموريتاني ندياي الذي لم يقو رفقة دفاعه على وضع حد للهجومات المتتالية لرفقاء المخضرم ابراهيم النقاس، و الذين ارادوا من خلال هذه النتيجة رد الاعتبار للفريق و لمحبيه بعد الخروج المبكر من منافسات كأس العرش على يد فريق الجيش الملكي.

و شهدت بداية الجولة الثانية تراجعا في مستوى اللعب حيث قلل لاعبو الوداد من اندفاعهم خوفا من تعرضهم للاصابات، في الوقت الذي فضل فريق اف سي نوادبيبو تعزيز الدفاع و وسط الميدان خوفا من تقبل اهداف أخرى .

وانطلاقا من الدقيقة 60 بادر لاعبو الفريق الموريتاني لشن هجمات متتالية على مرمى الحارس الودادي أحمد رضا التكناوتي أثمرت إحداها في الدقيقة 66 بهدف جميل من توقيع اللاعب باباكار.

وعقب هذا الهدف عاد لاعبو القلعة الحمراء ليهددوا مرمى الفريق الخصم بواسطة كل من زهير المترجي و بديع اوك و ايوب الكعبي لكن محاولاتهم لم تككل بالنجاح لينتهي اللقاء بنتيجة 4 اهداف مقابل هدف واحد.

وتجدر الإشارة الى أن فريق الرجاء الرياضي البيضاوي قد تأهل أمس إلى دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا لكرة القدم، عقب تعادله مع ضيفه فريق النصر الليبي 1-1، في المباراة التي جمعت بينهما مساء أمس السبت بالمركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء، برسم إياب الدور الثاني، علما أن فريق القلعة الخضراء كان قد تغلب في لقاء الذهاب على الفريق الليبي بثلاثة أهداف لواحد بملعب "بترو سبورت" بالقاهرة.

الثلاثاء 3:00
غيوم متفرقة
C
°
13.41
الأربعاء
14.52
mostlycloudy
الخميس
14.69
mostlycloudy
الجمعة
17.2
mostlycloudy
السبت
14.99
mostlycloudy
الأحد
14.75
mostlycloudy