جناح السعودية في إكسبو 2020 دبي نافذة مبهرة على المملكة

 جناح السعودية في إكسبو 2020 دبي نافذة مبهرة على المملكة
الصحيفة - محمد مصطفى
الأربعاء 24 نونبر 2021 - 18:50

يعتبر إكسبو 2020 من أكثر المعارض العالمية تقدمًا في المستقبل على مدار التاريخ، حيث تقدم كل دولة أفضل عروضها، يمكنك أن تتوقع العثور على الكثير من أجنحة إكسبو 2020 الرائعة، تتماشى تصميمات الأجنحة التي ينبثق العديد منها عن الخيال الموهوب للمهندسين المعماريين المشهود لهم عالميًا مع الموضوعات الرسمية الاستدامة والتنقل والفرص.

إكسبو 2020 دبي ليس مجرد حدث عالمي، فمع  مشاركة أكثر من 190 دولة وحوالي 200 جناح دولي مخصص يمثل كل منها موضوعه الفريد الأمر الذي أحدث انتعاش في حركة حجز الطيران في جميع أنحاء العالم متوجهة الى دبي، أحد هذه الأجنحة التي حظيت باهتمام كبير هو جناح المملكة العربية السعودية المذهل الذي يعتبر ثاني أكبر جناح في إكسبو دبي، تحتفل المملكة العربية السعودية بالإمكانات التي لا يمكن تصورها في المستقبل.

ويحتل جناح المملكة العربية السعودية الذي تم الانتهاء منه في أواخر عام 2020 مساحة مذهلة تبلغ 13069 مترًا مربعًا، فهو أكبر من ملعبي كرة قدم وتضم شاشة مرآة مائلة تبلغ مساحتها 1320 مترًا مربعًا، وتعطي الواجهة المبتكرة للجناح لمحة عن المعروضات المبهرة في الداخل.

ويأتي الجناح في المرتبة الثانية من حيث الحجم مقارنة بالدولة المضيفة وهي الإمارات العربية المتحدة، تم تصميم الواجهة المبتكرة للمبنى التي ترتفع ستة طوابق عن الأرض، لترمز إلى ثقافة البلاد القديمة وعجائب الطبيعة والطموح الشاهق للشعب السعودي.

تماشيا مع معايير الاستدامة العالمية ورؤية بيئية واضحة، يضم الهيكل الصديق للبيئة 650 لوحة شمسية تم تصنيعها في المملكة من قبل رواد أعمال سعوديين، وتماشياً مع الموضوع الرئيسي لمعرض إكسبو 2020 دبي وهو "تواصل العقول وصنع المستقبل" سيأخذ جناح المملكة العربية السعودية الزوار في جولة إرشادية حول عجائب مناطق المملكة الـ13 من خلال العديد من المعارض التفاعلية والمغامرة.

من المقرر أن يكون تركيب خاص للمياه عامل جذب رئيسي إلى جانب شاشة مرآة مائلة تبلغ مساحتها 1320 مترًا مربعًا وعروضًا فنية فريدة من نوعها تُنسب إلى الفنانين السعوديين، من المتوقع أيضًا أن يكون تركيب فني متلألئ مدمج بـ 2030 بلورة، لتمثيل رؤية المملكة العربية السعودية 2030، والتي ستكون بمثابة نقطة جذب كبيرة.

تم إنشاء هذا الجناح الضخم من قبل مجموعة من الفنانين السعوديين الموهوبين للغاية، الذي يهدف إلى خلق مساحة للتواصل ومعرفة المزيد عن المملكة، إليك كل ما تحتاج لمعرفته حول جناح المملكة العربية السعودية في إكسبو 2020 دبي.

جناح المملكة العربية السعودية

يدور جناح المملكة العربية السعودية في إكسبو 2020 دبي حول خلق رحلة مثيرة للتفكير ولا تُنسى، إن الجمع بين السكان الشباب والطموحين والثقافات الغنية الغارقة في التراث والعجائب الطبيعية والاقتصاد المتنوع بسرعة يجعل هذا الجناح فرصة مثيرة لأي شخص يتمتع بروح المغامرة.

تبدأ رحلة فريدة من نوعها في اللحظة التي تتدخل فيها

حيث تجد شاشة LED المنحنية ترحب بك والتي تغطي مساحة قدرها 68 متر مربع التي تمتلئ بالزائرين، تأخذهم بعد ذلك إلى رحلة مليئة بالتكنولوجيا خلال خمسة أنظمة بيئية التي تتنوع بين البحار والجبال الشاهقة والصحاري الواسعة والسواحل الرائعة والمساحات الطبيعية لدى المملكة.

ثم سيكتشف الزوار نحو 14 معلم ثقافي على طول ركوب السلم المتحرك المذهل، وتشمل هذه المعالم منطقة الطريف في الدرعية وواحة الأحساء موقع الحجر الأثري في مدينة العلا ومدينة جدة التاريخية والفنون الصخرية في منطقة حائل.

من خلال التكنولوجيا السمعية والبصرية الحديثة، يمكن للزوار اكتشاف 23 وجهة أخرى، التي تضم  المشاريع الضخمة الرائدة على مستوى العالم والتي تعيد كتابة إمكانيات التنمية المستدامة مثل مشروع القدية.

بعد ذلك، يمكن للزائرين استكشاف المعرض الفني "Vision" الذي يقدم العديد من الأعمال للفنانين السعوديين المشهورين،وتضم المعالم البارزة كرة افتراضية عائمة وتبلغ طولها 30 متر تم إنشاؤها على أرضية تفاعلية مخصصة.

أخيرًا، سيأخذ الجناح الزوار عبر "مركز الاكتشاف"، حيث ستعمل منصة مبتكرة على ربط القادة في جميع أنحاء العالم لتكوين شراكات مثيرة ومناقشة فرص الاستثمار، والتي يتم تصويرها من خلال خريطة رقمية تفاعلية للمملكة العربية السعودية.

الجناح يحمل 3 أرقام قياسية في موسوعة غينيس

جناح المملكة العربية السعودية ليس جناحًا عاديًا، فهو ثاني أكبر جناح من حيث الحجم إلى جانب جناح الإمارات العربية المتحدة، وقد حصل على ثلاثة أرقام قياسية في موسوعة غينيس، حيث يمتلك أكبر شاشة عرض LED مرآة وأطول ستارة مائية تفاعلية وأكبر شاشة إضاءة تفاعلية.

أكبر شاشة مرآة LED )1302.5متر مربع)

يمكن العثور على هذه الشاشة الرقمية على واجهة الجناح نفسه، تحت هذه الشاشة المائلة المهيبة، يمكن للزوار الاستمتاع بمشاهد أكبر من الحياة للبلاد، كما لو كانوا مطلعين على نافذة إلى المملكة العربية السعودية.

توجد شاشة LED أخرى بطول 68 مترًا داخل الجناح والتي ستعكس خمسة أنظمة بيئية تتراوح من البحار والصحاري إلى الجبال على الشاشة المنحنية، يمكنك استكشاف وادي البرداني الفاتن أو البحر الأحمر على طول الساحل الغربي،وتشمل المعالم السياحية الأخرى جبال منطقة تبوك وأكبر صحراء رملية في العالم وهي الربع الخالي.

أطول ستارة مائية تفاعلية (32.234 مترًا)

هذه الستارة المائية الرقمية مدمجة بنقاط تفاعلية يمكن للزوار من خلالها التأثير على الصور وعرضها، يمكن العثور على مناطق جذب مماثلة في "مركز الاكتشاف" للجناح للمستثمرين والشركاء المحتملين للتواصل عبر خريطة رقمية تفاعلية للمملكة العربية السعودية، تشير البيانات الموجودة على الخريطة إلى الطبيعة والسياحة والفنون والثقافة وغير ذلك الكثير.

أكبر شاشة إضاءة تفاعلية (7798 مصباحًا)

برعاية فنانين سعوديين مشهورين يتم تقديم معرض "Vision" وهو معرض فني يقدم للزوار عرضًا سمعيًا بصريًا رائعة توضح من خلالها ثقافة المملكة وتاريخها العظيم، وداخل المعرض سوف تحوم كرة افتراضية بقطر 30 مترًا فوق الأرض، من المؤكد أن الميزة التي حطمت الأرقام القياسية هي الأرضيات التفاعلية المخصصة مع ما يقرب من 8000 مصباح LED، مما يجعلها الأكبر من نوعها في العالم.

تصميم مبنى طليعي

يخرج الصرح الضخم على شكل نافذة من الأرض بزاوية محفوفة بالمخاطر للسيطرة على مساحة 13000 متر مربع، على الرغم من هندستها المعمارية الحديثة، تركز المملكة على نقل تراثها الثقافي الغني ومعالمها وقيمها إلى زوار معرض إكسبو العالمي.

أحداث مليئة بالمرح للجميع

على مدار 182 يومًا، يقدم الجناح أكثر من 1800 فعالية يومية وخاصة، مثل العروض والأنشطة التعليمية التفاعلية والمرح للأطفال والكبار على حد سواء، مما يسمح للزوار الاستمتاع بالمساحة الخارجية أيضًا. 

يوفر الجناح أيامًا ترفيهية وتعليمية للأطفال والعائلة بأكملها، مع مجموعة متنوعة من الأنشطة، يمكن للأطفال التعرف على الحرف السعودية وأنشطة الطاقة المستدامة والاستمتاع بالعروض العائلية الممتعة مع القصص السعودية.

الليل والنهار يكشفان عن تجارب مميزة

لن يظهر الجناح السعودي في النهار كما سيظهر في الليل،يمكنك أن ترى انعكاسها في مرآة رائعة وأن تستمتع بالعديد من العروض في المنطقة الخارجية نهارًا، وانغمس في مشهد مهيب بالليل.

من "جمّل" الحبيب المالكي للقصر؟

عيّن الملك محمد السادس، يوم أمس الاثنين، الحبيب المالكي في منصب رئيس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي، وجاء في بلاغ الديوان الملكي أن الملك زود المالكي بتوجيهات من أجل قصد ...

استطلاع رأي

هل تعتقد أن المنتخب المغربي قادر على تجاوز الدور الأول بكأس العالم في قطر؟

Loading...