جهة الدار البيضاء الأولى في الاستهلاك الأسري

 جهة الدار البيضاء الأولى في الاستهلاك الأسري
الصحيفة - متابعة
الجمعة 13 شتنبر 2019 - 12:08

أفادت المندوبية السامية للتخطيط بأن جهتي الدار البيضاء - سطات والرباط – سلا – القنيطرة، ساهمتا بـ39.8 بالمائة في نفقات الاستهلاك النهائي للأسر على المستوى الوطني بنسب بلغت، على التوالي، 25 في المائة و14.8 في المائة.

وأضافت المندوبية، في مذكرة خاصة بالحسابات الجهوية لسنة 2017، أن مجموع مساهمات جهات فاس – مكناس (7.11 في المائة)، وطنجة – تطوان – الحسيمة (5.11 في المائة)، ومراكش – آسفي (2.11 في المائة)، وسوس – ماسة (1.7 في المائة)، والجهة الشرقية (7 في المائة) في نفقات الاستهلاك النهائي للأسر بلغ 5.48 في المائة.

و بخصوص باقي الجهات، يضيف المصدر ذاته، فإن مساهمتها في نفقات الاستهلاك النهائي للأسر بلغت 11.7 في المائة، مضيفا أن مساهمة هذه الجهات تراوحت بين 0.6 في المائة بجهة الداخلة - وادي الذهب، و5.4 في المائة بجهة بني ملال - خنيفرة.

بعد منع الصحافيين من تغطية زيارة سانشيز.. أيُّ إعلام تريد الدولة؟!

شكلت زيارة رئيس الوزراء الإسباني، بيدرو سانشيز إلى المغرب الأسبوع الفائت، مناسبة أخرى لأن تقول الحكومة (أو الدولة) للإعلام المغربي: إذهب إلى الجحيم ! وفي الوقت الذي الذي عمد رئيس الوزراء ...

استطلاع رأي

مع تصاعد التوتر بين المغرب والجزائر وتكثيف الجيش الجزائري لمناوراته العسكرية قرب الحدود المغربية بالذخيرة الحيّة وتقوية الجيش المغربي لترسانته من الأسلحة.. في ظل أجواء "الحرب الباردة" هذه بين البلدين كيف سينتهي في اعتقادك هذا الخلاف؟

Loading...