جهة الدار البيضاء- سطات تتصدر نسبة حالات الإصابة بفيروس "كورونا"

 جهة الدار البيضاء- سطات تتصدر نسبة حالات الإصابة بفيروس "كورونا"
الصحيفة من الرباط
الأحد 5 أبريل 2020 - 19:14

أكدت وزارة الصحة المغربية، أن جهة الدار البيضاء - سطات، تتصدر نسبة حالات الإصابة بفروس "كورونا"، تليها جهة الرباط - سلا- القنيطرة.

وأوضح مدير مديرية علم الأوبئة ومكافحة الأمراض بوزارة الصحة، اليوم، خلال عرضه اليومي، للحالة الوبائية لحاملي فيروس "كورونا" بالمغرب، أن التوزيع الجغرافي لحالات الإصابة لم يطرأ عليه تغيير، حيث تظل جهة الدار البيضاء-سطات في الصدارة، تليها جهة الرباط-سلا-القنيطرة، ثم جهة مراكش-آسفي، وجهة فاس مكناس، وفي مرتبة أقل هناك جهة طنجة-تطوان-الحسيمة، ثم الجهة الشرقية وجهة درعة-تافيلالت، في حين تظل جهة الداخل ة- وادي الذهب خالية من تسجيل أي حالة إصابة.

 وكانت الوزارة قد أعلنت أنه تم إلى حدود الساعة السادسة من مساء اليوم الأحد تسجيل107 حالات إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد (24 ساعة )، ليرتفع العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بالفيروس بالمملكة إلى 990 حالة.

وأوضح مدير مديرية علم الأوبئة ومكافحة الأمراض بوزارة الصحة محمد اليوبي، أنه تم تسجيل 11 حالة وفاة جديدة ليصل العدد الاجمالي للوفيات الى 69 حالة الى حدود الساعة، فيما تم تسجيل 6 حالات شفاء جديدة ليرتفع العدد الاجمالي للحالات التي تماثلت للشفاء الى 71 حالة. وأشار إلى أن عدد الحالات المستبعدة بعد تحليل مخبري سلبي بلغ 3358 حالة.

إطلالةٌ على قاعٍ مُزدحم

مراحل المد والجزر في تاريخ السياسة والسياسيين في المغرب، ليست أمرا غريبا، بل تكاد تكون خاصية لصيقة بالساحة السياسية والفاعلين فيها منذ فترة ما بعد الاستقلال. في كل زمن كانت هناك ...