جهة طنجة توزع 16 طنا من المعقمات على الجماعات

 جهة طنجة توزع 16 طنا من المعقمات على الجماعات
الصحيفة من طنجة
الجمعة 10 أبريل 2020 - 21:53

شرع مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، اليوم الجمعة، في عملية توزيع مواد التعقيم لفائدة الجماعات الترابية بالجهة، وذلك في إطار الجهود المتخذة من قبل السلطات المغربية لمواجهة جائحة كورونا.

وتمت عملية تسليم الدفعة الأولى من هذه المواد لفائدة الجماعات الترابية المكونة لإقليمي الفحص أنجرة وتطوان، وكذا لعمالة طنجة أصيلة، على أن تمتد العملية إلى بقية أقاليم الجهة بداية الأسبوع القادم.

وحسب بلاغ لمجلس الجهة، ستستفيد أقاليم الجهة الثمانية من 16 طنا من مواد التعقيم لمواجهة فيروس كورونا، حيث تم تخصيص أكثر من 7 ملايين درهم لتغطية حاجيات الجماعات الترابية الـ146 المكونة لتراب الجهة، من آليات ومعدات ومواد التعقيم.

وتنضاف هذه المساهمة إلى الغلاف المالي الذي خصصه المجلس والذي فاق 16 مليون درهم لتغطية حاجيات ساكنة الجهة المتضررة جراء الحجر الصحي المفروض في إطار مواجهة أزمة فيروس كورونا بتوفير المواد الغذائية، حيث خصص مليوني درهم لكل إقليم، والتي سيتم الشروع في توزيعها قريبا، علما أن المجلس المذكور كان قد تنازل عن تعويضات الرئيسة وأعضاء المكتب ورؤساء الفرق السياسية ورؤساء اللجان ونوابهم عن شهر مارس.

هناك ما هو أهم من "ذباب الجزائر"!

لم تكن العلاقة بين المغرب والجزائر ممزقة كما هو حالها اليوم. عداء النظام الجزائري لكل ما هو مغربي وصل مداه. رئيس الدولة كلما أُتيحت له فرصة الحديث أمام وسائل الإعلام ...

استطلاع رأي

في رأيك، من هو أسوأ رئيس حكومة مغربية خلال السنوات الخمس والعشرين من حكم الملك محمد السادس؟

Loading...