جهة كلميم واد نون: تسجيل إصابة جديدة بفيروس كورونا واستبعاد 39 حالة

 أكدت المديرية الجهوية للصحة بجهة كلميم واد نون اليوم الخميس تسجيل حالة جديدة مصابة بفيروس كورونا بمدينة بويزكارن (إقليم كلميم) واستبعاد 39 حالة بعد الحصول على نتائج تحاليل مخبرية سلبية في الجهة.

وقالت المديرية الجهوية للصحة في بلاغ إنه في إطار المنظومة الجهوية لليقظة والرصد الوبائي المرتبط بفيروس كورونا (...) تم تسجيل حالة جديدة بداء كورونا المستجد مساء أمس الأربعاء "، مضيفة أن "الأمر يتعلق الأمر برجل يبلغ من العمر 45 سنة من مدينة بويزكارن".

وأبرز المصدر أن حالة المصاب "مستقرة ويخضع للعلاج والعزل الطبي"، مشيرا الى أنه سيتم التنسيق مع السلطات المحلية قصد حصر لائحة المخالطين والقيام بالتدابير الموصى بها من طرف وزارة الصحة .

وتعد هذه الحالة الثانية التي تأكدت إصابتها بفيروس كورونا المستجد على صعيد جهة كلميم واد نون الى حد الآن ، مع العلم أن الحالة الأولى قد تماثلت للشفاء .

وفي ذات السياق أكدت المديرية على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي (فايس بوك) أن عدد حالات الإصابة المستبعدة بفيروس "كوفيد 19" بعد الحصول على نتائج تحاليل مخبرية سلبية في الجهة، منذ ظهور وباء كورونا، وإلى غاية صباح اليوم الخميس، بلغ ما مجموعه 39 حالة.

وتتوزع الحالات الـ 39 المستبعدة بعد التحليل المخبري حسب أقاليم الجهة إلى 27 حالة بإقليم كلميم وسبع 07 حالات بإقليم طان طان و 04 حالات بإقليم سيدي إفني فيما سجلت حالة واحدة مستبعدة بإقليم أسا الزاك.

ودعت المديرية الجهوية للصحة بكلميم واد نون المواطنات والمواطنين الى الانخراط التام في الاجراءات المتخذة لمواجهة كورونا المستجد والالتزام بقواعد النظافة والتعقيم ووضع الكمامات عند الخروج في حالة الضرورة الملحة

الأربعاء 12:00
سماء صافية
C
°
18.97
الخميس
20.23
mostlycloudy
الجمعة
22.09
mostlycloudy
السبت
21.46
mostlycloudy
الأحد
19.68
mostlycloudy
الأثنين
20.06
mostlycloudy