حاكم نيويورك: 280 وفاة جديدة.. وكورونا وصل من أوروبا وليس من الصين

 حاكم نيويورك: 280 وفاة جديدة..  وكورونا وصل من أوروبا وليس من الصين
الصحيفة - وكالات
الأحد 3 ماي 2020 - 23:35

أعلن حاكم ولاية نيويورك الأمريكية، أندريو كوومو، تسجيل انخفاض جديد في معدل الوفيات اليومية بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في الولاية مع رصد 280 حالة وفاة جديدة، وقال إن الوباء وصل إليها من أوروبا وليس من الصين.

وقال كوومو في مؤتمر صحفي عقده اليوم الأحد، إن عدد الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا المستجد في الولاية خلال الساعات الـ24 الماضية بواقع 280 حالة ليصل إجمالي الوفيات بها إلى 19 ألف و189 حالة وفاة.

ويمثل هذا الرقم تراجعا جديدا لمعدل الوفيات بالوباء في نيويورك على أساس يومي، حيث بلغ يوم 29 أبريل 330 حالة، وفي 30 أبريل 306، وفي 1 ماي 289، وفي 2 ماي 299.

وشدد كوومو على استمرار تراجع عدد الإصابات الجديدة الوافدة على المستشفيات، وكذا إجمالي المصابين بالفيروس الذين يرقدون فيها، إضافة إلى انخفاض الحالات في غرف العناية المركزة.

وتجاوز مجموع الإصابات ب(كوفيد-19 ) المسجلة بولاية نيويورك، أكبر بؤرة للجائحة في الولايات المتحدة، 321 ألف حالة.

وفي سياق متصل، قال كوومو على أن الوباء وصل إلى ولايته من أوروبا وليس من الصين، مبرزا أن الولايات المتحدة استقبلت في فبراير الماضي ما مجموعه 7ر1 مليون شخصا قدموا من الدول الأوروبية.

اذهبوا إلى الجحيم..!

لم تكن وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة ليلى بنعلي الوحيدة التي تلاحقها تهم تضارب المصالح في علاقتها "المفترضة" مع الملياردير الأسترالي "أندرو فورست" التي فجرتها صحيفة "ذا أستراليان" وأعادت تأكيدها ...

استطلاع رأي

في رأيك، من هو أسوأ رئيس حكومة مغربية خلال السنوات الخمس والعشرين من حكم الملك محمد السادس؟

Loading...