حالات كورونا في الهند تتخطى المليون

 حالات كورونا في الهند تتخطى المليون
الصحيفة - رويترز
الجمعة 17 يوليوز 2020 - 10:16

أصبحت الهند يوم الجمعة ثالث دولة في العالم تسجل أكثر من مليون حالة إصابة بفيروس كورونا بعد الولايات المتحدة والبرازيل، فيما تنتشر العدوى أكثر في الريف والمدن الصغيرة.

ونظرا لأن عدد سكان الهند نحو 1.3 مليار نسمة، يقول خبراء إن عدد الإصابات منخفض نسبيا لكنه سيزيد بشدة خلال الأشهر المقبلة بعد زيادة الفحوص مما يضع مزيدا من الضغوط على نظام رعاية صحية على حافة الهاوية بالفعل.

وقد زاد تفشي الوباء في البلاد في الأسابيع الأخيرة حيث انتشر خارج المدن الكبرى، مما دفع الهند إلى تجاوز روسيا لتسجل ثالث أكبر عدد إصابات في العالم الأسبوع الماضي.

وفرضت السلطات إجراءات عزل عام جديدة وحددت مناطق احتواء جديدة في عدة ولايات هذا الأسبوع، بما في ذلك ولاية بيهار التي يغلب عليها الريف في الشرق وبنجالورو مركز التكنولوجيا في الجنوب، حيث زادت الحالات.

لكن المسؤولين يبذلون جهودا مضنية لفرض الإجراءات وإبقاء الناس في منازلهم.

وأظهرت بيانات وزارة الصحة الاتحادية أن البلاد سجلت 34956 إصابة جديدة بالفيروس ليصل الإجمالي إلى مليون و3832 بينما بلغ عدد الوفيات 25602.

ويقول خبراء الأوبئة إن الهند لن تصل إلى ذروة الإصابات إلا بعد شهور.

هناك ما هو أهم من "ذباب الجزائر"!

لم تكن العلاقة بين المغرب والجزائر ممزقة كما هو حالها اليوم. عداء النظام الجزائري لكل ما هو مغربي وصل مداه. رئيس الدولة كلما أُتيحت له فرصة الحديث أمام وسائل الإعلام ...

استطلاع رأي

في رأيك، من هو أسوأ رئيس حكومة مغربية خلال السنوات الخمس والعشرين من حكم الملك محمد السادس؟

Loading...