حاليلوزيتش: موضوع زياش ومزراوي منته بالنسبة لي.. والخوض فيه حاليا مُثير للشفقة!

 حاليلوزيتش: موضوع زياش ومزراوي منته بالنسبة لي.. والخوض فيه حاليا مُثير للشفقة!
الصحيفة - عمر الشرايبي
الخميس 11 نونبر 2021 - 22:53

اختار الناخب الوطني، البوسني وحيد حاليلوزيتش، مدرب المنتخب المغربي الأول لكرة القدم، اليوم الخميس، تفادي الخوض في تداعيات قضية خلافه مع الثنائي حكيم زياش ونصير مزراوي، لاعبي فريق تشيلسي الإنجليزي وأياكس أمستردام الهولندي، المستبعدين من قائمة "الأسود" منذ فترة. 

واصفا الوضع بـ "المثير للشفقة"، حيث قال الناخب الوطني، خلال الندوة الصحفية التي تسبق المباراة أمام المنتخب السوداني، غدا الجمعة، إن الوقت ليس مناسبا للانشغال بموضوع اللاعبين، مؤكدا على أن "المنتخب المغربي شيء مقدس، يجمع خلفه 30 مليون مغربي، ما يستوجب احترامهم من طرف الجميع".

وأضاف حاليلوزيتش، أنه أجاب بشكل مستفيض عن الموضوع، خلال خرجاته سابقة، وأن الأمر بالنسبة إليه منته، مجددا تأكيده على أن "احترام المنتخب الوطني لا يقبل المزايدات"، في رد واضح على محاولات اللاعبين المعنيين تلطيف الأجواء، خلال الأيام القليلة الماضية.

وعن مباراة الغد أمام المنتخب السوداني، لحساب الجولة الخامسة من التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022، قال مدرب "الأسود" إنه لا خيار فيها سوى تحقيق الانتصار، حيث تعتبر أيضا محطة من أجل تتبيث منظومة اللعب المناسبة للمجموعة، قبل محطة الدور الفاصل من التصفيات.

وأنهى المنتخب المغربي، مساء اليوم، استعداداته لمواجهة المنتخب السوداني، بحصة تدريبية أخيرة، خاضها على أرضية ملعب الأمير مولاي عبد الله بالرباط، ليلة المباراة، الأخيرة التي ستجرى مساء غد، انطلاقا من الساعة الثامنة مساء.

جدير بالذكر أن المنتخب المغربي، ضمن تأهلة إلى الدور الحاسم والمؤهل إلى نهائيات كأس العالم 2022، متصدرا لمجموعته التاسعة، بالعلامة الكاملة، مؤقتا، برصيد 12 نقطة، في انتظار مبارتي الجولتين الأخيرتين من دور مجموعات التصفيات.

من "جمّل" الحبيب المالكي للقصر؟

عيّن الملك محمد السادس، يوم أمس الاثنين، الحبيب المالكي في منصب رئيس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي، وجاء في بلاغ الديوان الملكي أن الملك زود المالكي بتوجيهات من أجل قصد ...