حاليلوزيتش: ودية أمريكا انطلاقة التحضير لـ"المونديال" ونعاني من عدة إصابات

 حاليلوزيتش: ودية أمريكا انطلاقة التحضير لـ"المونديال" ونعاني من عدة إصابات
الصحيفة - عمر الشرايبي
الأربعاء 1 يونيو 2022 - 16:51

أقر الناخب الوطني، وحيد حاليلوزيتش، مدرب المنتخب المغربي لكرة القدم، بصعوبة مهام التحضير لنهائيات كأس العالم "قطر 2022"، والتي تنطلق عبر المباراة الإعدادية الدولية أمام منتخب الولايات المتحدة الأمريكية، المرتقبة ليلة اليوم الأربعاء، على أرضية ملعب "TQL" بمدينة سنسناتي، بداية من الساعة السابعة مساء (التوقيت المحلي).

وقال حاليلوزيتش، خلال الندوة الصحافية التي تسبق المواجهة، إن "الخصم الأول للمنتخب الوطني هو العياء، حيث يتزامن هذا اللقاء الإعدادي مع نهاية الموسم الكروي، كما أن جل اللاعبين يشعرون بالإرهاق، ناهيك عن الإصابات المتعددة داخل المجموعة".

واعترف الناخب الوطني بقوة المنتخب الأمريكي، الذي يمتلك ضمن صفوفه مجموعة من اللاعبين الجيدين الممارسين في أندية كبيرة، كما أن تصنيفه ال15 عالميا لم يأت بالصدفة"، مردفا "هو اختبار جيد بالنسبة لنا، فالمنتخب الأمريكي يقدم كرة جميلة وحديثة، مرتكزا على خبرة بعض لاعبيه الذين راكموها في أنديتهم الأوروبية. المدرسة الأمريكية مشابهة للكندية التي سنواجهها في المونديال، وهو ما جعلنا نقع على هذا الاختيار".

وختم مدرب "الأسود"، قائلا "انطلاقة التحضير لنهائيات كأس العالم تبدأ من هذه المباراة، علما أن الاستعداد الجيد للمونديال يبدأ قبل ست أشهر من الموعد وليس قبل شهر واحد".

آن الأوان للمغرب أن يدير ظهره كليا للجزائر!

لا يبدو أن علاقة المغرب مع الجزائر ستتحسن على الأقل خلال عِقدين إلى ثلاثة عقود مُقبلة. فحتى لو غادر "عواجز العسكر" ممن يتحكمون بالسلطة في الجزائر، فهناك جيل صاعد بكامله، ...