حاليلوزيتش يستعين بخدمات الشيبي وأبو خلال للالتحاق بمعسكر "الأسود" الذي ينطلق اليوم الاثنين

 حاليلوزيتش يستعين بخدمات الشيبي وأبو خلال للالتحاق بمعسكر "الأسود" الذي ينطلق اليوم الاثنين
الصحيفة - عمر الشرايبي
الأثنين 8 نونبر 2021 - 11:39

وجه الناخب الوطني، وحيد حاليلوزيتش، مدرب المنتخب المغربي لكرة القدم، الدعوة إلى اسمين جديدين لتعزيز اللائحة النهائية لـ 23 لاعبا الذين وجهت لهم الدعوة للدخول في معسكر إعدادي، بداية من يومه الاثنين، تأهبا لخوض مواجهتي منتخب السودان وغينيا، تواليا، في 12 و16 نونبر الجاري، لحساب الجولتين الختاميتين لتصفيات نهائيات كأس العالم قطر 2022.

وعلمت "الصحيفة"، نقلا عن مصادر مطلعة، أن الدعوة شملت كل من زكرياء أبو خلال، مهاجم فريق "أزيد ألكمار" الهولندي، بالإضافة إلى محمد الشيبي، الظهير الدفاعي لفريق الجيش الملكي، والذي حظي بثقة الناخب الوطني، بعد العروض الجيدة التي قدمها رفقة "العساكر" في منافسات البطولة الاحترافية.

هذا وارتأى الناخب الوطني دعوة لاعبين آخرين، ينضافان إلى القائمة التي أعلن عنها، الخميس، في إطار توسيع قاعدة الخيارات، خاصة أن المعسكر الإعدادي الحالي يظل آخر تجمع رسمي قبل نهائيات كأس أمم إفريقيا، التي تحتضنها دولة الكاميرون، في الفترة ما بين تاسع يناير وسادس فبراير من العام القادم.

قائمة "الأسود"، تميزت بغياب بعض العناصر الممارسة في البطولة الاحترافية المحلية، على غرار أيوب العملود لاعب الوداد الرياضي البيضاوي، نظرا لالتزامها مع معسكر المنتخب الرديف، الذي يتأهب لخوض منافسات كأس العرب في قطر، بالإضافة لتخلف الحارس منير المحمدي، الذي يعاني من الإصابة رفقة فريقه "هاتاي سبور" التركي.

جدير بالذكر أن الناخب الوطني، وجه الدعوة أيضا لكل من يوسف مالح، متوسط ميدان فريق فيورنتينا الإيطالي، بالإضافة إلى سفيان علاكوش، الظهير الأيمن لفريق ميتز الفرنسي، فيما لم تشهد باقي اللائحة مفاجئات جديدة، باستثناء تسريح سفيان رحيمي، مهاجم فريق العين الإماراتي، الذي سينضم إلى تركيبة الحسين عموتة مع المنتخب الرديف.

من "جمّل" الحبيب المالكي للقصر؟

عيّن الملك محمد السادس، يوم أمس الاثنين، الحبيب المالكي في منصب رئيس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي، وجاء في بلاغ الديوان الملكي أن الملك زود المالكي بتوجيهات من أجل قصد ...