حتى على الصعيد الإفريقي.. المغرب أسوأ البلدان في الرعاية الصحية !

كشف المؤشر العالمي للرعاية الصحية الذي أصدره مؤخرا موقع "Numbeo" بخصوص النصف الأول من سنة 2019، عن احتلال المغرب للرتبة الأخير كأسوأ البلدان في العالم في مجال جودة الرعاية الصحية لفائدة مواطنيها.

ويتعلق هذا التصنيف بجودة الرعاية الصحية لـ 89 دولة عبر العالم من مختلف القارات وفق قاعدة بيانات جمعها مقوع "نومبيو" من هذه الدول، وقد احتل المغرب في هذا التصنيف المرتبة الأخيرة كأسوأ بلد في جودة الرعاية الصحية.

المثير في هذا التصنيف أن المغرب احتل المرتبة الأخيرة على الصعيد العالمي والإفريقي والعربي، في جودة الرعاية الصحية للمواطنين، حيث تفوقت عليه بلدان في إفريقيا مثل كينيا ونيجريا، بالإضافة إلى تونس والجزائر.

واحتلت دولة تايوان المرتبة الأولى في هذا التصنيف كأفضل دول في العالم في تقديم الرعاية الصحية لمواطنيها، تلتها في المرتبة الثانية دولة كوريا الجنوبية، ثم اليابان في المرتبة الثالثة، باعتبارهم الدول الذين حصلوا على أعلى النقط في مؤشر الرعاية الصحية.

ويعتبر هذا المؤشر العالمي من أكثر المؤشرات دقة في دراسة والتحقق من المعلومات الخاصة بجودة الرعاية الصحية في البلدان عبر العالم، حيث يركز على العديد من العوامل، مثل جودة الخدمات الصحية، والمستشفيات والأطر الطبية، وعدد الأشخاص الذين يدخلون في التغطية الصحية، وعوامل أخرى لإعطاء مؤشر دقيق عن جودة الرعاية الصحية في كل بلد.

وتُعتبر دولة قطر البلد العربي الأول والوحيد في هذا التصنيف الذي احتل مرتبة متقدمة نوعا على المستوى العالمي حيث جاءت في المرتبة 19، تلتها دولة الإمارات العربية المتحدة الثانية على المستوى العربي و 40 على المستوى العالمي.

الثلاثاء 3:00
غيوم متفرقة
C
°
17.63
الأربعاء
19.9
mostlycloudy
الخميس
21.57
mostlycloudy
الجمعة
21.75
mostlycloudy
السبت
20.92
mostlycloudy
الأحد
20.1
mostlycloudy