حرائق الغابات في كندا تسبب في تردي نوعية الهواء في عدة مناطق

 حرائق الغابات في كندا تسبب في تردي نوعية الهواء في عدة مناطق
الصحيفة - متابعة
الأثنين 26 يونيو 2023 - 10:22

تسببت حرائق الغابات المندلعة في شمال كندا، في تردي نوعية الهواء في مناطق عديدة من البلاد.

وكانت مونتريال، صباح أمس الأحد، المدينة الأكثر تلوثا للهواء في العالم، وفقا لموقع "آي كيو" (IQAir) المتخصص.

وكتبت عمدة المدينة، فاليري بلانت، على "تويتر"، أن السلطات الصحية "تدعونا إلى توخي الحذر"، مضيفة "بسبب حرائق الغابات، تتأثر جودة الهواء بشكل كبير في مونتريال".

وأوصت السلطات الصحية بعدم ممارسة أي أنشطة رياضية في الخارج، وإغلاق النوافذ.

وقالت السيدة بلانت إن سماء مونتريال مغطاة بالضباب الدخاني مع انتشار رائحة الدخان، داعية إلى الالتزام بتوصيات السلطات الصحية، ومؤكدة أن الوضع سيتحسن يوم الاثنين.

وإلى جانب مدينة مونتريال، تظل التحذيرات من الضباب الدخاني سارية في العديد من المناطق، وفق ما ذكرته وزارة البيئة الكندية، موضحة أنه "نتيجة استمرار حرائق الغابات في كيبيك، تتسبب التركيزات العالية من الجسيمات الدقيقة في تردي نوعية الهواء وانخفاض الرؤية في بعض المناطق"، ولافتة إلى استمرار الوضع حتى يوم الاثنين".

ودفع تردي نوعية الهواء إلى إلغاء عدد من التظاهرات الرياضية في عدد من المناطق الكندية.

بعد منع الصحافيين من تغطية زيارة سانشيز.. أيُّ إعلام تريد الدولة؟!

شكلت زيارة رئيس الوزراء الإسباني، بيدرو سانشيز إلى المغرب الأسبوع الفائت، مناسبة أخرى لأن تقول الحكومة (أو الدولة) للإعلام المغربي: إذهب إلى الجحيم ! وفي الوقت الذي الذي عمد رئيس الوزراء ...

استطلاع رأي

مع تصاعد التوتر بين المغرب والجزائر وتكثيف الجيش الجزائري لمناوراته العسكرية قرب الحدود المغربية بالذخيرة الحيّة وتقوية الجيش المغربي لترسانته من الأسلحة.. في ظل أجواء "الحرب الباردة" هذه بين البلدين كيف سينتهي في اعتقادك هذا الخلاف؟

Loading...