حزب الاستقلال يتصدر بثمانية مقاعد الانتخابات الجماعية بجماعة العرائش

 حزب الاستقلال يتصدر بثمانية مقاعد الانتخابات الجماعية بجماعة العرائش
الصحيفة - و.م.ع
الخميس 9 شتنبر 2021 - 15:56

 تصدر حزب الاستقلال، بثمانية مقاعد، الانتخابات الجماعية، التي جرت أمس الأربعاء، على مستوى جماعة العرائش، والتي تضم 35 عضوا.

فقد حصل حزب الاستقلال على ثمانية مقاعد (خمسة من اللائحة الأولى وثلاثة من اللائحة النسائية)، تلاه حزب التجمع الوطني للأحرار بستة مقاعد (أربعة من اللائحة الأولى و مقعدان من اللائحة النسائية).

وحصل كل من حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية والعدالة والتنمية والأصالة والمعاصرة والحركة الشعبية على ثلاثة مقاعد (مقعدان من اللائحة الأولى ومقعد واحد من اللائحة النسائية)، ثم الاتحاد الدستوري وحزب الخضر المغربي، الذي حاز كل منهما على مقعدين (مقعد واحد من اللائحة الأولى ومقعد واحد من اللائحة النسائية).

كما حصل حزب التقدم والاشتراكية وحزب الحركة الديموقراطية الاجتماعية وتحالف فيدرالية اليسار وحزب المجتمع الديموقراطي عل مقعد واحد من اللائحة الأولى.

يذكر أن الانتخابات الجماعية بجماعة العرائش شهدت مشاركة 13 لائحة ترشيح تمثل مختلف الاحزاب السياسية، والتي تنافست على 35 مقعدا، 12 مقعدا من بينها مخصصة للنساء.

من "جمّل" الحبيب المالكي للقصر؟

عيّن الملك محمد السادس، يوم أمس الاثنين، الحبيب المالكي في منصب رئيس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي، وجاء في بلاغ الديوان الملكي أن الملك زود المالكي بتوجيهات من أجل قصد ...