حسابات وحظوظ التأهل للمنتخب المغربي إلى الدور الثاني قبل المواجهة الأخيرة أمام كندا‎‎

 حسابات وحظوظ التأهل للمنتخب المغربي إلى الدور الثاني قبل المواجهة الأخيرة أمام كندا‎‎
عمر الشرايبي من الدوحة
الأثنين 28 نونبر 2022 - 14:18

يحتفظ المنتخب الوطني المغربي بحظوظ وافرة من أجل بلوغ الدور الثاني لنهائيات كأس العالم المقامة في دولة قطر، عقب انتصاره، مساء اليوم الأحد، أمام منتخب بلجيكا، بنتيجة هدفين دون مقابل.

ويملك "الأسود" مصيرهم بين أيديهم، حيث يكفيهم تحقيق نتيجة التعادل في الجولة الثالثة، من أجل حسم بطاقة العبور للدور الثاني، وذلك بعد انتصار كرواتيا أمام  كندا، اليوم، بنتيجة أربع أهداف مقابل هدف واحد.

وحتى في حال خسارة المنتخب الوطني أمام كندا، فإن الفرص تظل قائمة للتأهل، وصيفا للمجموعة السادسة، شريطة عدم انتصار بلجيكا أمام كرواتيا.

في حالة تعادل كرواتيا أمام بلجيكا، يلزم المنتخب الوطني تفادي الخسارة بفارق أكثر من هدفين، وهو الأمر الذي يظل مستبعدا في مواجهة "شكلية" بالنسبة للمنتخب الكندي.

في حال انتصار المنتخب الوطني، فإنه سيضمن التأهل مباشرة، إلا أن حسابات صدارة المجموعة ستبقى رهينة بنتيجة المواجهة بين منتخب بلجيكا وكرواتيا، الأخير الذي يتطلع لتحقيق انتصار يعزز به المركز الأول، في حال محافظته على فارق الأهداف المسجلة حاليا.

أما إذا انتصر المنتخب البلجيكي أمام نظيره الكرواتي، فإن المنتخب المغربي يلزمه تحقيق النقاط الثلاث من أجل الوصول إلى رصيد 7 نقاط والعبور كمتصدر للمجموعة.

إذا تحقق التعادل في مواجهة بلجيكا أمام كرواتيا، فإن التعادل لن يكن كافيا للمنتخب الوطني من أجل انتزاع الصدارة، بالعودة لفارق الأهداف. 

إلى حدود الجولة الثانية، يتصدر المنتخب الكرواتي ترتيب المجموعة السادسة، برصيد 4 نقاط، بفارق الأهداف عن المنتخب المغربي، فيما يحتل منتخب بلجيكا الصف الثاني، برصيد ثلاث نقاط، فيما تحتل كندا الصف الأخير، برصيد خال من النقاط.

هل الدولة الجزائرية عبارة عن "هجرة غير شرعية في التاريخ"؟

في حوار أجريناه في "الصحيفة" شهر غشت من سنة 2021 مع نور الدين بوكروح الذي يعتبر من السياسيين والمثقفين القلائل في الجزائر الذين ينتقدون "نظام الحكم" في البلاد المبني على ...